تونس,30 يوليو,عبدالرازق الطيب,أخبار الآن – قال وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو اليوم  إنه مستعد لتقديم استقالة مع تزايد الضغوط لحل الحكومة التي يقودها حزب النهضة الإسلامي.

وأضاف بن جدو لراديو موزاييك المحلي إنه يرغب بشدة في الاستقالة ومستعد لذلك مشيرا إلى ضرورة تشكيل حكومة انقاذ أو حكومة وحدة وطنية للخروج بتونس من عنق الزجاج

طالب اكبر اتحاد للنقابات في تونس الاتحاد العام التونسي للشغل خلال اجتماع طويل ليل الاثنين الثلاثاء برحيل الحكومة التي يقودها الاسلاميون بعد اغتيال نائب يساري معارض.
             
الا ان الاتحاد لم يحدد مهلة ولم يدع المجلس الوطني التأسيسي الى الاستقالة، وهو مطلب اساسي لتحالف متنوع من احزاب المعارضة.
             
وقال الامين العام المساعد للاتحاد سامي طهري لاذاعة موزاييك اف ام ان “الاتحاد العام التونسي للشغل يدعو الى حل الحكومة وانشاء حكومة كفاءة تشكلها شخصية توافقية”.
             
واضاف ان الاتحاد الذي يضم حوالى 500 الف منتسب يؤيد تصويت المجلس التأسيسي على مشروع الدستور الذي تواجه صياغته صعوبات منذ اشهر.
             
وتطالب النقابة بتقييم مستقل للنص.
             
وكان علي العريض رئيس الحكومة التونسية التي تقودها حركة النهضة الاسلامية رفض مطالبة المعارضة باستقالة الحكومة وحل المجلس التاسيسي (البرلمان) وتشكيل “حكومة انقاذ وطني” إثر اغتيال نائب معارض، ملوحا ب”استفتاء الشارع التونسي” حول بقاء حكومته أو رحيلها.
             
واقترح العريض اجراء انتخابات عامة في 17 كانون الاول/ديسمبر 2013.
             
وكان اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي (58 عاما) الخميس الفائت امام منزله في العاصمة تونس ادى الى ازمة سياسية جديدة في البلاد.
             
وأجج مقتل جنود تونسيين على يد مسلحين على الحدود مع الجزائر التوتر في البلاد.