حلب، سوريا، 30 يوليو، أخبار الآن – تمر كثير من المناطق السوري بأزمات إقتصادية حادة جعلت كثيراً من السوريين غير قادرين على شراء إحتياجاتهم من الأسواق المحلية خاصة مع إرتفاع الأسعار بشكل كبير في البلاد.
هذا الوضع الإقتصادي الصعب دفع عدة جمعيات خيرية إلى تقديم معونات إنسانية لمساعدة المحتاجين من السوريين في توفير ما يلزمهم. في مدينة حلب، أنشأت عدة جمعيات خيرية سوقاً خيرياً تحت إسم سوق الأبرار لتوفير الملابس مجاناً لعدد من سكان المدينة. سيستمر العمل في هذا السوق حتى صباح يوم عيد الفطر المقبل وسيقدم ألبسة للعائلات في المناطق الغربية المحررة من المدينة وهي السكري و العامرية و تل الزازير و سعد الأنصاري و كرم الجوى وصلاح الدين و الزبدية و سيف الدولة و الاذاعة و الأنصاري الشرقي.
حسين أبو العبادلة مدير جمعية أبرار حلب الخيرية التي تعد من المساهمين الرئيسيين في هذا السوق، قال لأخبار الآن إن الهدف من هذه المبادرة هو رسم الإبتسامة على وجوه الأطفال وذويهم وتخفيف العبء على العائلات السورية. وقال أبو العبادلة إن أبرار حلب تحاول مساعدة السكان في مدينة حلب خلال شهر رمضان عن طريق توزيع الملابس مجاناً عليهم لكي تخرجهم من حالة الحرب والدمار والقتل التي يعيشونها يومياً.
ويتم حالياً توزيع الألبسة وفقاً لبطاقات معونة تمنح للعائلات المحتاجة ويحق لكل شخص من العائلة قطعتين أو ثلاث قطع من البسة الجديدة و الاحذية.

تمام حازم مراسل أخبار الآن

حسين أبو العبادل