من المقرر أن يبدأ بث أول قناة سعودية مخصصةٍ للنساء ولا يعمل بها سوى النساء في عام 2014 ويُنتظر أن تركز القناة الخاصة على قضايا المرأة في المجتمع السعودي وفي المجتمعات العربية على وجه العموم.
وذكر رياض نجم رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالسعودية أن المحتوى الذي ستقدمه القناة الجديدة سيكون متفقا مع تقاليد المجتمع السعودي ، وقال المسؤولون عن القناة إنها ستقدِم مجموعة متنوعة من البرامج في السياسة والاقتصاد والثقافة والترفيه علاوة على قضايا المجتمع.
وقال “بالنسبة لقنوات الأسرة فعددها لا يزيد عن واحد بالمئه فقط من هذه القنوات وبالتالي فإن التفكير في إنشاء قناة تتخصص في شؤون المرأة في المملكة وفي المنطقة العربية عموما سيلقى القبول وسيخدم شريحة كبيرة من المجتمع لا سيما إذا كانت هذه القناة متماشية مع عادات وتقاليد المجتمع السعودي.”
وذكر يوسف الأحمدي رئيس مجلس إدارة قناة المرأة الخاصة أن البرامج التي سوف تقدم سوف تفيد السعوديات.
وقال الأحمدي “قناة المرأة هو هاجس كبير كان عندنا في فترة معينة. ولله الحمد أكرمنا الله سبحانه وتعالى أن يكون الانطلاق هذا اليوم وفي بلاد الحرمين وأيضا بنظام وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية. إن شاء الله تعالى سترى قناة المرأة النور بزيادة برامج نافعة للمرأة.”
واستقبلت السعوديات اللاتي يعملن بالفن والإعلام نبأ إنشاء قناة المرأة بترحيب كبير.
وذكرت الفنانة شيرين باوزير أن القناة الجديدة ستكون نافذة يطل منها المجتمع على قضايا المرأة.
وقالت “احنا نحب أنه قضايانا تنطرح على الجميع عشان الجميع يحس بقضايا المرأة ومشاكل المرأة ومن ايش بتعاني المرأة.”
بينما قالت الفنانة السعودية غزلان ناصر أن قناة المرأة ستتناول قضايا لا تتطرق إليها القنوات التلفزيونية الأخرى.
وأضافت “كويس أنه يكون فيه قناة تهتم بالمرأة السعودية لأن المرأة السعودية لديها مطالب غير مطالب النساء الأخريات العربيات وفيه أمور وقضايا لسه العالم ما تكلم فيها بالنسبة للمرأة السعودية. أنا مع أن يكون فيه قناة للمرأة السعودية وتهتم بقضاياها مو ضد.”
وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قد عين سعوديات لشغل خمس مقاعد في مجلس الشورى الذي يقدم المشورة للحكومة بخصوص التشريعات.
وجاء في مرسوم ملكي صدر عام 2011 أن النساء سوف يحق لهن التصويت والترشح في انتخابات المجالس البلدية‭‭.‬‬
ويقول ليبراليون في السعودية إن العاهل السعودي أجرى بالفعل مجموعة تغييرات اجتماعية لم يسبق لها مثيل في تاريخ المملكة ويطالبون بتوفير مزيد من فرص العمل للمرأة‭‭.‬‬
ويعارض رجال دين محافظون يتمتعون بالنفوذ السماح للنساء بالاضطلاع بأي دور في العمل السياسي.

رياض نجم رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالسعودية
وذكر يوسف الأحمدي رئيس مجلس إدارة قناة المرأة الخاصة أن البرامج التي سوف تقدم سوف تفيد السعوديات.
 الفنانة شيرين باوزير 
الفنانة السعودية غزلان ناصر