القاهرة، مصر، 27 يوليو، عباس العمري، أخبار الآن

اعلن مسؤول في وزارة الصحة المصرية ان مستشفى عاما في القاهرة استقبل 20 جثة و177 مصابا اثر الاشتباكات التي وقعت في طريق النصر قرب اشارة رابعة العدوية شمال شرق القاهرة. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن رئيس الادارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة ان جثث القتلى موجودة في مشرحة مستشفى التامين الصحي.
            
وكان الإخوان اعلنوا عن وجود 37 جثة بمشرحة عشوائية في رابعة العدوية، وبذلك يصل عدد القتلى في الاشتباكات الى 57 قتيلا على الاقل.
         
وقال خالد الخطيب رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة لوكالة انباء الشرق الاوسط ان “عدد حالات الوفاة خلال الاشتباكات التى وقعت بمحافظة الاسكندرية ارتفع الى 7 حالات”.  واضاف ان عدد المصابين فى محافظات القاهرة ودمياط والإسكندرية والغربية والشرقية بلغ “215 مصابا ، خرج منهم 45 بعد تحسن حالتهم وتبقى 170 أخرون مازالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات”.  وأوضح الخطيب ان ” 116 من اجمالي المصابين تنوعت إصابتهم ما بين جروح وكسور وكدمات ، بينما بلغ عدد المصابين بطلقات خرطوش 61 مصابا، إضافة إلى 38 حالة أخرى أصيبوا باغماءات نتيجة التدافع وارتفاع درجة الحرارة”.  ونقلت الوكالة عن مصدر امني ان 16 شخصا اصيبوا بجروح جراء اطلاق ثلاثة مجهولين الخرطوش على مسيرة متجهة من المرج (شمال القاهرة) الى ميدان التحرير.
             
واضاف المصدر الامني أنه “تم نقل المصابين الى المستشفى لتلقى العلاج اللازم حيث خرج منهم 12 شخصا بعد تلقي الاسعافات اللازمة، وتم حجز الأربعة الباقين لاستكمال علاجهم”.  وقبضت قوات الامن بالقاهرة على 15 من مؤيدي مرسي المعزول خلال الاشتباكات التي شهدها حي شبرا ظهر الجمعة.