قال مراسل أخبار الآن  إن تفجيرا وقع صباح اليوم في مجمع المحاكم في مدينة سرت الليبية صباح اليوم  من دون أن يخلف اي اضرار بشرية.

كما تحدث عن استهداف  مركز الامن الوطني البركة بمدينة بنغازي قبل قليل بمتفجرات يدوية الصنع، مضيفا  أن الانفجار هز المنطقة بالكامل، فيما لم ترد تفاصيل أكثر حول الانفجار.

يشار إلى أن العاصمة الليبية طرابلس شهدت على مدى يومين تفجيرات ليلية قوية يسمع صداها في كافة أنحاء العاصمة دون معرفة المتسبب فيها أو من يقف وراءها.

وقالت وسائل الإعلام الليبية الرسمية إن تلك الأصوات لهذه التفجيرات، والتي تضاربت الأنباء في الشارع الليبي حولها ومن يقف وراءها، في ظل صمت وغياب أي توضيحات بشأنها من كافة الأجهزة الأمنية في وزراتي الداخلية والدفاع.

وقد أصابت هذه الحالة سكان العاصمة بحالة من الخوف والهلع، خاصة وأنها تتزامن مع أوقات الإفطار والسحور.

وأثارت هذه التفجيرات تساؤلات بين سكان العاصمة طرابلس حول الوضع الأمني في ليبيا ودور الأجهزة الأمنية بمختلف مسمياتها وتبعيتها في التصدي لمثل تلك الاختراقات الأمنية، ومدى قدرة هذه الأجهزة على توفير الأمن والاستقرار للمواطنين.

من جهته، انتقد رئيس الحكومة الليبية علي زيدان الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد منذ فترة، لافتا إلى أن الدم الليبي يسفك بكل سهولة وطيش حاليا.

وأضاف زيدان  أن الحكومة الليبية حاولت أثناء مواجهة معظم الأزمات التي مرت بها ألا ترفع السلاح في وجه الشعب الليبي، مؤكدا أن هذا الأمر سيستمر بقدر الاستطاعة.. مهددا في الوقت نفسه بأن هذا الوضع لن يستمر طويلا وستكون هناك مواجهة لوقف استمراره.

يذكر أن الأوضاع الأمنية في ليبيا بصفة عامة وفي طرابلس بشكل خاص تشهد توترا ملحوظا منذ فترة، وقد شهدت العاصمة اشتباكات خلال الأيام الفائتة بين القوات النظامية وبين عناصر مسلحة.