أعلن المجلس العسكريّ الثوريّ في حلب عن  مقتل ستين عنصراً من قوات الأسد في هجموم للثوار على كتيبة تابعة للجيش في خناصر ضمن عملية “رصِّ الصُّفوف, وتم تحرير قريتي “الحجيرة وعبيدة” في ريف حلب الجنوبي قرب خناصر.
وعلى الجبهات الأخرى, اشتبك الجيش الحر  وقوات النظام اليوم في حي بستان القصر بحلب بعدما اشتبكا قبل ذلك في حي الراشدين. وقال المرصد السوري إن مقاتلي الجيش الحر تقدموا باتجاه وسط قرية عزيزة وسط أنباء عن خسائر في صفوف  قوات النظا م .
كان الجيش الحر أعلن أمس أنه سيطر بالكامل تقريبا على بلدة خان العسل الإستراتيجية بريف حلب الغربي. وقتل عشرات من قوات الاسد والعديد من عناصر الجيش الحر في معارك خان العسل وفقا لناشطين.

وذكرت مصادر متطابقة أن قوات نظامية سورية تتمركز في مبنيين في الحي الجنوبي وأن الاشتباكات ما زالت متواصلة. يذكر أن المبنيين محاصران بشكل كامل من قبل قوات المعارضة المسلحة.

وقال ناشطون إن ضابطين برتبتي عقيد وعميد قد أسرا من قبل مقاتلي المعارضة خلال المعارك. وأشار المرصد إلى اشتباكات أخرى حول حواجز عسكرية بريف مدينة جسر الشغور بإدلب, كما تدور اشتباكات في محيط معسكر القرميد الذي تحاول المعارضة السيطرة عليه.

وكان ما لا يقل عن 24 مدنيا قتلوا أمس حين استهدفت  قوات النظام   بمدافع الهاون سوقا في مدينة أريحا بإدلب, وهو ما دفع الائتلاف الوطني لقوى المعارضة إلى مطالبة المجتمع الدولي بحماية المدنيين.