قتل ثلاثة أشخاص على الأقل واصيب ستة وعشرون اخرون  بجروح في مواجهات وقعت قرب ميدان التحرير في قلب العاصمة المصرية بين  انصار  مرسي ومتظاهري ميدان التحرير المناهضين له، قبل ان تتدخل قوات الامن لفض الاشتباك، بحسب مسؤول في وزارة الصحة المصرية… وأفادت مراسلة أخبار الان عن قتل شخصين على طريق اﻻسكندرية _القاهرة الزراعي بعد قطع عدد من من انصار مرسي لهوكثفت قوات الامن من انتشارها خصوصا في محيطي السفارتين البريطانية والاميركية القريبتين من ميدان التحرير.

وكان مسؤول اسعاف ميداني قال في وقت سابق ان هناك “عشرات الاصابات بالخرطوش”.
 وشاهد مراسل وكالة فرانس برس عددا من المصابين بينهم شخص اصيب بجروح خطيرة في الراس مضرجا بالدم. وهرعت سيارات الاسعاف الى المكان لنقل المصابين فيما تناثرت في ميدان التحرير ومحيطه الحجارة وصور مرسي الممزقة. وقال شهود “ان الاخوان حاولوا اقتحام ميدان التحرير فتصدى لهم المعتصمون فيه من المناهضين لهم وطاردوهم حتى الشوارع الجانبية”. وقال شهود آخرون “عند اقتراب مسيرة للاخوان كانت متجهة نحو دار القضاء العالي من ميدان التحرير واجهها متظاهرون من التحرير بالحجارة والزجاج عند مدخل الميدان من ناحية (مقر)جامعة الدول العربية”.

واضافوا ان “المتظاهرين من انصار الاخوان المسلمين تراجعوا قبل ان يجمعوا انفسهم ويهاجموا بالخرطوش متظاهري التحرير امام السفارة البريطانية ما دفع قوات الامن الى التدخل عبر استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الجميع”. وتمكنت قوات الامن من فض الاشتباك بين الطرفين وجرت مناوشات متقطعة في محيط التحرير قبل ان يسود الهدوء الحذر قبل اقل من ساعة من موعد الافطار. وكثفت قوات الامن انتشارها وخصوصا في محيطي السفارتين البريطانية والاميركية القريبتين من ميدان التحرير.
             
واشارت قنوات تلفزيون محلية الى القبض على عدد من انصار مرسي وبحوزة بعضهم سلاح خرطوش.

مراسلتنا ندى عبدالسلام معنا من القاهرة.