منذ ساعات الصباح الاولى استهدف الجيش السوري الحر تجمعات قوات نظام الاسد ببلدة خان العسل في ريف حلب … واستخدم الثوار الرشاشات الثقيلة وصواريخ الجراد وقذائف الهاون بالعملية … كما افاد ناشطون عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف قوات الاسد خلال اشتباكات سيطر الثوار بعدها على مباني رئيسة في كل من الحارة الشمالية والجنوبية بخان العسل …  في غضون ذلك افاد ناشطون عن مقتل عدد كبير من الشبيحة في هجوم للثوار على حاجز في حي المشارقة بحلب. الجيش الحر استانف ايضا هجومه على مبنى المخابرات الجوية بالمدينة.

أعلن الجيش السوري الحر سيطرته على عدد من الابنية التي كانت تتمركز بها قوات النظام في حي القابون الدمشقي، والاستيلاء كذلك على عدد من مواقع الجيش النظامي في مدينة درعا.
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان الجيش الحر سيطر على ابنية كانت تتمركز بها قوات النظام وكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في حي القابون الذي يشهد هجوما شرسا من قبل قوات النظام التي كانت قد حققت بعض التقدم فيه.
من ناحية ثانية، اظهرت لقطات فيديو حملت على الانترنت مقاتلين من المعارضة المسلحة يسيطرون على مواقع للجيش النظامي في درعا.
ويبدو في اللقطات مقاتلون من «لواء احرار بيت المقدس» و«لواء شهداء اليرموك» و«لواء المثنى» وهم يتخذون مواقع على تل ويطلقون النار على سرية الحانوت العسكرية الموالية للرئيس بشار الاسد.
وتظهر اللقطات مقاتلين يحتفلون بعد الاستيلاء على عدد من الدبابات التي تخص الجيش النظامي.
اما في حمص، فاستمرت الاشتباكات العنيفة في حي الخالدية بين الجيش الحر وقوات النظام التي تحاول اقتحامه منذ اشهر.
وفي حلب، اعلن الجيش الحر استهداف تجمعات قوات النظام في حي الأشرفية بقذائف الهاون وسط اشتباكات وقصف مدفعي عنيف.
وقصفت قوات النظام بالقنابل العنقودية من الطيران الحربي بلدة خان العسل في ريف حلب، بينما استهدف الجيش الحر مواقعها في البلدة نفسها بصواريخ «غراد».

معنا عبر الانترنت من حلب ماجد عبد النور مراسل شبكة شام في حلب للحديث حول أبرز التطورات