قالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية إن عشرة متشددين قـُتلوا خلال ال 48 ساعة الاخيرة في عملية امنية ينفذها الجيش في شمال سيناء.             
واضاف المصدر انه “تقرر توسيع العملية الامنية فى سيناء واستغلالُ الدعم الذى تتيحه قواتٌ واجهزة ٌ ومعداتٌ ذات تقنية عالية  بدأت تتدفق على قوات الجيش الثانى الميدانى المتمركزة فى شمال سيناء وذلك فى اطار خطة موسعة لملاحقة هذه العناصر والقضاء عليها”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري ان العملية الامنية التى تنفذها عناصر ووحدات القوات المسلحة في شمال سيناء اسفرت خلال ال 48 ساعة الماضية عن تصفية 10 من العناصر الجهادية التكفيرية”.              
وتشهد سيناء منذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الجاري اعتداءات شبه يومية تستهدف الجيش والشرطة اسفرت عن سقوط العديد من القتلى.
             
وليل الاربعاء/الخميس قتل ثلاثة من رجال الشرطة واصيب اربعة اخرون بجروح في هجمات متفرقة شنها مسلحون.
             
واكد المصدر العسكري ان “الدفعة الثانية من التعزيزات العسكرية للجيش المصري وصلت الى شمال سيناء عبر شاحنات كببرة استخدمت الطريق الدولي الساحلي المتجه من مدينة القنطرة شرق إلى العريش فيما تصل دفعات اخرى من الاليات الثقيلة ذات التقنية العالية تباعا”.
             
وتابع المصدر العسكري ان “العملية الامنية التى تنفذها القوات المسلحة نجحت حتى الان فى تتبع والتعامل مع العناصر الاتية من قطاع غزة بصورة غير مشروعة ويجرى الان التركيز مع العناصر الجهادية  التكفيرية”.
             
وكانت دفعة اولى من التعزيزات العسكرية وصلت الثلاثاء الى مدينة العريش في شمال سيناء بعد موافقة اسرائيل على نشر قوات عسكرية اضافية “لمحاربة الارهاب”.
             
وبحسب وكالة انباء الشرق الاوسط، اعلنت القوات المسلحة المصرية عن “اكتشاف واغلاق 39 فتحة نفق” على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة تستخدم في التهريب.