أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع انفجار في بلدة المقيلبية، يعتقد بأنه ناجم عن قصف قوات النظام للمنطقة الشرقية في البلدة بصاروخ أرض أرض وذلك وفق ناشطين من المنطقة مما ادى لاضرار  في بعض المنازل. ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

في حين تتعرض مناطق في مدينة دوما و بساتين الزور بمدينة كفر بطنا لقصف من قوات النظام.

وأفادت الأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، وسط تحليق للطيران في سماء مدينة دوما ، كما تتعرض مناطق في بلدتي  ببيلا وحجيرة  لقصف من قوات النظام منذ الصباح.

في غضون ذلك, اختطفت قوات الاسد سرفيس لنقل الركاب على حاجز الصفصاف على طريق الهامة – دمشق. وكان ضمن الركاب نساء واطفال.

وعلى صعيد متصل, أغار النظام على قلعة الحصن ودمر برجاً فيها, حيث أدّت غارة جوية من طيران النظام إلى تضرر أحد أبراج قلعة الحصن، وفقاً لمقاطع بثها ناشطون.

كما نفذت القوات النظامية حملة دهم واعتقالات في قرية حوارين بريف حمص الشرقي إثر اشتباكات بينها وبين كتائب الجيش السوري الحر في المنطقة.

وفي السياق نفسه قالت لجان التنسيق المحلية إن ثلاثة أشخاص قُتلوا وجرح آخرون في قصف استهدف بلدة دير العصافير بريف دمشق، وأفادت بأن القتلى من عائلة واحدة.

من جانبها قالت الهيئة العامة للثورة إن قوات النظام أعدمت عددا من الأشخاص في حي برزة بالعاصمة دمشق، تزامنا مع قصف مكثف بالمدفعية وراجمات الصواريخ على الحي، كما تحدثت عن قصف في مدينة يبرود وبلدة يلدا.