وزارة الداخلية الليبية – إعادة فتح مقر وزارة الداخلية فى ليبيا
تسلمت مساء أمس اللجنة الوزارية المكلفة بإخلاء مدينة طرابلس الليبية من التشكيلات المسلحة المقر الرئيسي لوزارة الداخلية بطرابلس بحضور وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية عمر الخضراوي.
 
وقال رئيس اللجنة وزير الكهرباء والطاقات المتجددة علي محيريق إن موظفي الوزارة سيباشرون أعمالهم اعتبارا من اليوم الأربعاء ، وسيتولى جهاز المباحث الجنائية التحقيق في الحادثة بمتابعة من وزير الداخلية والمسئولين بالوزارة، وأضاف أن المسئولين بالوزارة سيعدون تقريرا حول حجم الأضرار التي لحقت بالمبنى ، مشيرا إلى أن الأضرار ليست بالحجم الذي يوقف العمل بوزارة الداخلية.

وأوضح محيريق أن من مهام اللجنة الرئيسية تطبيق قرار المؤتمر الوطني العام رقم (27) والقاضي بإخلاء طرابلس من كافة التشكيلات المسلحة ، لافتا إلى أن تنفيذ القرار يحتاج إلى جدول زمني وخارطة طريق ، متوقعا تنفيذه في غضون أربعة أشهر .

واعتبر أن استلام مقر وزارة الداخلية خطوة أولى في طريق تنفيذ هذه القرار. ودعا رئيس اللجنة كافة التشكيلات المسلحة والثوار واللجان الأمنية بأن يضعوا نصب أعينهم أمن واستقرار ليبيا وان يتعاونوا مع الحكومة لتطبيق قرار المؤتمر الوطني العام بشأن إخلاء طرابلس من المظاهر المسلحة حتى تتفرغ لمرحلة البناء .

وتضم اللجنة الوزارية التي يرأسها وزير الكهرباء والطاقات المتجددة كلا من : وزير الشباب والرياضة “عبدالسلام غويله” منسقا عاما للجنة ، وعضوية وزراء ؛ العدل “صلاح المرغني ، والموارد المائية “الهادي هنشير” ، والموصلات والنقل “عبدالقادر محمد أحمد”.