ابرز مواضيع حلقة ستديو الآن 14-7-2013

قصف مستمر على أحياء ريف دمشق والمعارضة تطالب بالتحرك نجدة ً للمحاصرين: طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوري في بيان اصدره فجراليوم طالب الأمم لمتحدة ومجلسَ الأمن وسائرَ أعضاء المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بتوجيه إنذار عاجل إلى النظام السوري لإطلاق سراح نحو 200 شخص تحتجزهم الآن قواته في مسجد بمنطقة القابون. ويتّعرض الحي منذ اسابيع لحملة عسكرية من قوات النظام التي تحاول استعادته.

الريال الإيراني أكبر ضحايا سياسات طهران الإقتصادية: في إيران تواصل سوق “سوق العملات ” العالمي لتجارة وتداول العملات، دراسة مستوى التقلبات المقلقة التي تمر بها إيران، حيث اعترف البنك المركز الإيراني عن عدم قدرته على السيطرة بفعالية على هذه التقلبات لعوامل سياسية، فنشوة فوز حسن روحاني رئيساً جديداً للإيران لم تكبح جماح التدهور الإقتصادي الذي يعصف بالبلاد ..
والقت سنوات من سوء الادارة والفساد بظلالها على أسواق العملات الأجنبية في البلاد.
 أعلن البنك الإيراني المركزي مؤخرا أن لديه قدرة محدودة للسيطرة على التقلبات الخارجية الذي يتعرض له في سوق تداول العملات العالمي جراء عوامل سياسية، فحقيقة أن البنك المركزي يعجز عن التعامل مع سوق تداول العملات العالمي هو أمر لا يمكن إنكاره .. لكن هناك أمورا أخرى يرى الشارع الإيراني أنها ساهمت في تدهور قيمة الريال، أبرزها سوء الإدارة وتنامي الفساد.

النائب العام المصري يقرر التحفظ على اموال 14 قياديا من الإخوان وموالي مرسي : قرر النائب العام المصري هشام بركات التحفظ على اموال 14 قياديا اخوانيا  من بينهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها محمد مرسي، وذلك في اطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في قضايا قتل المتظاهرين في اربعة احداث عنف مختلفة، وفق ما افاد مصدر قضائي.
وقال المصدر ان النائب العام قرر التحفظ على اموال كل من محمد بديع المرشد العام للاخوان المسلمين، ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي، ورئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة سعد الكتاتني ونائبه عصام العريان والمرشد العام السابق مهدي عاكف “.

فيسبوك يُطلق ميزة تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري في السعودية :بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، أعلن موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، عن إطلاق خدمة تاريخ الميلاد وفقاً للتقويم الهجري.
تلبي الخدمة الجديدة تطلعات شريحة واسعة من المستخدمين الذين يقومون باستخدام التقويم الهجري، وهي متوفرة إلى جانب التقويم الميلادي، وسيتم تطبيقها في المملكة العربية السعودية، فيما سيتم التوسع في تطبيقها لاحقاً في أسواق أخرى بالمنطقة.