وسط الصحراء و في منطقة أم النهد بدبي يقع مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل و مشتقاته و الذي يعد الأول على مستوى الشرق الأوسط في تصدير حليب الإبل إلى الإتحاد الاوربي و منافسة حليب الأبقار لما له من قيمة غذائية و فوائد صحية هائلة.

ويحتوي المصنع على مزرعة متكاملة  بها أكثر من ٣٠٠٠ ناقة طاقتها الإنتاجية حوالي ٢١ ألف لتر من الحليب يومياً  أي ما يعادل ٧ لتر يومياً  لكل ناقة و هي كمية قليلة مقارنة بالأبقار التي تنتج أكثر من ٢٥ لتر يومياً  .

شوكولاته حليب الإبل هو منتج إماراتي فريد من نوعه ابتكرته شركة النسمة الإمارتية بعد ١٢٣ عاماً من انتاج أول شوكولاته بالحليب ليدخل بقوة إلى السوق المحلية  و العالمية و يصبح اليوم علامة إماراتية  منافسة لأشهر علامات الشوكولاته الراقية عبر مختلف أنحاء العالم ، و تتميز منتجات شوكولاته الإبل  بنكهاتها الخمس المختلفة كالتمر و الجوز و الماكاديميا  بالإضافة إلى مجموعة أخرى من النكهات كالفستق و المكسرات و لعل أبرز منتجاتها هو الجمل المصنوع من الشوكولاته  الملفوفة بالورق الذهبي.

البيان تتجول في  مصنع إنتاج حليب وشوكولاته الإبل و حاورت  مارتن فان ألمسيك مدير عام شركة النسمة و كريستن لانغ مديرة الإتصال بمصنع الإمارات لإنتاج   حليب الإبل و مشتقاته.

 

المصدر : البيان

—————

 

عن تلفزيون الآن
“إبدأ الحوار”، شعار مميز لقناة تلفزيون الآن. فهي محطة فضائية تبث برامجها لكافة الدول العربية بأسلوب ممتع ومحبب للجميع ليتمكنوا من التفاعل مع القناة براحة وسهولة

تعد قناة “الآن”، القناة الأولى والرائدة في عالم المرأة في المنطقة، هي باكورة القنوات العربية التي تهتم في المقام الاول بقضايا المرأة العربية وتبث برامجها من مدينة دبي للإعلام، وجاءت انطلاقة القناة لاول مرة في شهر أغسطس عام 2006 لتشكل إضافة حقيقية للمرأة وكافة أفراد الاسرة والباحثين عن كل ما هو جديد في عالم المرأة.

ونأمل داخل قناة الآن في بناء جسر ثقافي بين أفراد وشعوب دول المنطقة العربية بهدف تحقيق التواصل الثقافي، حيث تعرض قناة الآن عبر شاشتها مجموعة متنوعة من البرامج التثقيفية الترفيهية التي تهدف الى إثراء فكر المرأة العربية وتوسيع آفاقها حول كافة المواضيع المتعلقة بها وبأسرتها والاحداث التي تهمها وتحدث من حولها على الساحة العالمية من خلال نشراتنا الاخبارية الموجزة على مدار الساعة بالاضافة الى البرامج التي تغطي القصص الاجتماعية والجمال والازياء والصحة والطبخ والتربية والثقافة!

ولذلك نعد اول قناة عربية متخصصة تخاطب المراة بمفهوم ومنظور مختلف يهدف إلى اثرائها فكرياً وثقافياً من خلال ابقاءها على اطلاع دائم باحدث التطورات والمستجدات على الساحة العالمية في كل من الاصعدة التعليمية والصحية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وقمنا مؤخراً بتوفير بث برامجنا الى المشاهد العربي في فرنسا وذلك عبر شركتي “Free ” و” SFR”. للمزيد من المعلومات عن كيفية الإشتراك، بإمكانكم زيارة الموقع .https://www.bouquet-arabia.tv

ولحرص القناة على زيادة الوعي بدور المرأة العربية نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين القناة ومؤسسات المجتمع وتمثيل المرأة في كافة المحافل والمناسبات الاقليمية والدولية .

يمكنكم مشاهدة أخبار الآن على موقع هسبرس

كما يمكنكم سماعنا عبر مكس أف أم من السعودية وراديو بلس في المغرب العربي