قال حازم الببلاوى رئيس الوزراء المصري الجديد إنه من المقرر أن يتم عقد إجتماع اليوم السبت بمقر الاتحادية للمشاورات ولقاءات مع عدد من المرشحين للتشكيل الوزارى الجديد، موضحا أن كافة الأسماء المرشحة سيتم الإعلان عنها فور موافقتها جميعا على تولى المناصب الوزارية.
وأوضح الببلاوى، أن المشاورات مع المرشحين من المحتمل أن تتم بمقر الاتحادية، مضيفا أن سبب عدم الإعلان عن أسماء المرشحين حتى الآن هو خشية اعتذار البعض وبالتالى سيتم الإعلان بعد موافقة جميع المرشحين، وإنه سيتم عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل للانتهاء من كافة المرشحين.
من جانب اخر
تجمع معارضون لمرسي بميدان التحرير، وسط العاصمة، بناء على دعوات قوى ثورية لإفطار جماعي تحت اسم “لم الشمل”.
ودعت قوى ثورية ووطنية المصريين للاحتشاد بميدان التحرير، وسط العاصمة، ومحيط قصر الاتحادية الرئاسي، القريب من رابعة العدوية، لاستكمال  تحقيق أهداف الثورة، وتأكيد استمرار الاحتشاد السلمى للشعب المصري لضمان استكمال ثورته التي بدأها في 25 يناير، وتصحيح مسارها الذى بدأ مع موجة 30 يونيو، والحفاظ على مكتسباتها .
في المقابل ، ألقت مروحيات “أباتشي” تابعة للقوات المسلحة المصرية منشورات على أهالي سيناء خلال طلعات لها، الجمعة، أكدت خلالها أن القوات المسلحة تعمل من أجل الشعب.
وجاءت تلك الخطوة بعد تردي الأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة مؤخرا، وبعد ساعات من مقتل ضابط وجرح جندي، في هجوم شنه مسلحون مجهولون، ليلة الجمعة، على نقطة تفتيش واستراحة للجيش في محافظة العريش شمال شرقي القاهرة.
وحوت المنشورات رسالة موجهة إلى أهالي سيناء تقول: “أبناء سيناء الشرفاء.. اطمئنوا فنحن كعادتنا على بعد خطوة واحدة منك، نحميك ونحمي أهلك وممتلكاتك، ونعاونك وننتظر منك أن تعاوننا، فلا تسمح لأحد لا ينتمي إلى هذه الأرض الطيبة أن يبادلنا عنف أو قتل، فلن ينجو بحياته أي معتد أثيم”.
ووجه المنشور تحذيرات للسكان بعدم استخدام عربات من دون لوحات، أو حمل سلاح بلا ترخيص، أو التحرك ليلا بدون ضرورة.