أعدم مصري في الثالثة والثلاثين من عمره امس في الكويت بعد ان ادين باختطاف واغتصاب 17 طفلاً خلال اقل من عشر سنوات، بحسب ما اعلنت النيابة العامة في بيان.
وأعدم حجاج السعدي الملقب بـ”وحش الحولي” نسبة الى المنطقة التي ارتكب فيها جرائمه، شنقا تنفيذا لخمسة احكام بالإعدام صدرت بحقه.
وذكر احد الشهود ان: السعدي اشتكى قبيل تنفيذ حكم الاعدام فيه من ان السلطات المصرية لم تقدم له اي مساعدة، وكان السعدي نفى امام المحكمة ارتكاب جميع الجرائم التي نسبت اليه والتي صدمت الرأي العام في الكويت، مؤكداً ان اعترافاته انتزعت منه تحت التعذيب، وكان الرجل اعتقل في يوليو 2007 بينما كان يهم بركوب طائرة متجهة الى الاقصر في مصر.
واكدت السلطات، ان السعدي اعترف باغتصاب 17 صبياً وبنتاً بعد استدراجهم الى سطوح المباني بمنطقة الحولي القريبة من العاصمة الكويت ، كما اعدم الثلاثاء في نفس الوقت مصري آخر ادين بقتل زوجين آسيويين بحرق منزلهما وبمحاولة قتل زوجين مصريين بالطريقة نفسها.
وكانت منظمات حقوقية دعت الكويت الى عدم تنفيذ الاعدام، وقالت المديرة المساعدة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في منظمة العفو الدولية حسيبة حج في بيان: يجب وقف جميع الاعدامات في الكويت حالًا.
 أما هيومن رايتس ووتش فاعتبرت ان “هذه الجولة الجديدة من الإعدامات تدل على ان الكويت تسير في الاتجاه الخاطئ تماما في ما يتعلق بعقوبة الاعدام”. وكان مسؤول رفيع اكد في ابريل الماضي ان 48 شخصا في الكويت ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام .

البيان