الأطباق العالمية تتنافس في جدة ، مسابقة أفضل طاهي شارك فيها نحو مئتي طاه من المحترفين والهواة الذين كشفوا عن ثقافات بلدانهم ، وعن أسرار تحضير اشهى الاطباق أمام الجمهور ، المزيد في تقرير يامن مصباح .

تحظى مسابقات الطبخ في السعودية بإقبال كبير من قبل الجمهور والمشاركين على حد سواء، حيث تنافس 200 طاه وطاهية من المملكة وخارجها يمثلون 27 دولة من محترفي فن الطبخ وهواته من فنادق الخمس نجوم والمطاعم العالمية على جائزة أفضل طاه ضمن فعاليات صالون فن الطهي والتي تقام للسنه الثالثة على التوالي .

يتسابق الطهاة في عرض مهاراتهم في إعداد أشهى الأطباق في عرض حي ومباشر ومبتكر أمام الجمهور وسط تفاعل منهم , الهام ابوالسعود هي احدى اللواتي شاركن في المسابقه  لتنافس الطهاة المحترفين ولتظهر براعتها ومهارتها التي اكتسبتها من خلال عملها كطاهيه في احدى المطاعم بجده , والتي استطاعت ان تنال على اعجاب لجنة التحكيم الدولية وتحصل بذلك على الميداليه الفضية .

وتهدف المسابقة إلى تحفيز المتسابقين لرفع مستوى أداء صناعة الغذاء وفنون تزيين مائدة الطعام ومواكبه المستويات العالمية .. اضافة إلى تعريف المحكمين العالميين بالمطبخ السعودي وما فيه من إثراء وأصالة وتنوع في العادات السعودية .