Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حالة نادرة معزة ثنائية الجنس

15/04/2013 . 23:59

Featured Image

أسئلة كثيرة تجعلك تقف حائراً في لحالة نادرة وصورة غريبة لمولود صغير من الماعز، اكتشف مالكها المواطن " عبيد الصريدي " من إمارة الفجيرة بأن لديها عضو أنثوي " ثديين " بجانب أعضائه التناسلية الذكرية. ما جعلها محل دهشة واستغراب وتساؤل كل من وقف على حالته: " إن كان هذا المخلوق سيكون ذكرا أو أنثى بعد أن يكبر في ظل هذا التشكيل الجيني الغريب ".

وأكد الكثير ممن سمع عن هذه الحالة إلى وجوب قتلها نظرا لهذا التكوين الغريب الذي يثير الاستغراب ويدعو البعض لطلب شرائه والمتاجرة به. ضاربين على سبيل المثال عدد من الحالات التي ظهرت شبيهه لحالته في عدة دول خليجية، ما أسفر عن قتل أصحابها لها مباشرة منعا للاستعراض والتلاعب فيه. في حين طالب عدد آخر في وجود دراسة لحالته وأسباب ولادته بهذا الشكل وإن بالإمكان إجراء عمليات لازمة لتحديد جنسه الأصلي.

وتحدث مالك الماعز باستغراب وحيرة.. لافتا إلى أنه يبحث عن حل لهذا الأمر الغير مألوف بأن تجتمع الأعضاء الأنثوية والذكرية في ماعز. مؤكداً إلى أن حالته الصحية طبيعية وقد وقعت هذة الحالة منذ 3 أشهر، و يسعى لعرضها على الطبيب البيطري خلال الأيام القادمة.

 وأشار إلى اهتمامه الذاتي بحلاله، وإشرافه عليه من حيث الأكل والمشرب وعلاجها، ما يؤكد إلى عدم تناولها ما قد يؤدي إلى مثل هذا الاختلال الجيني.

وفي سؤال أطباء بيطريين عن وجود مثل هذا الأمر الغريب، أفادوا بأن هذه الظاهرة من الحالات النادرة الحدوث، حيث يمتلك صفات الذكر والأنثى " وهي تتضح عند هذه الحيوانات في مرحلة البلوغ، وتعد من الأمور غير الطبيعية بالنسبة إلى أي حيوان ذكر، وأن سبب حدوث هذه الحالة مرتبط بوجود نوع من الخلل والتداخل في الهرمونات إلى جانب عوامل وراثية أخرى، حيث تجعل الماعز الذكر يمتلك بعضا من أعضاء الماعز الأنثى وصفاته من حيث إدراره الحليب ولكن بكميات أقل، ومن المحتمل العكس أيضا.

الحواس الخمس

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية