توفيت أكبر معمرة في الولايات المتحدة، في منزلها بولاية فلوريدا عن عمر ‬113 سنة، وقبل وقت قصير من احتفالها بعيدها الـ‬114. وذكرت صحيفة «تامبا باي تايمز» الأميركية، أن عائلة إيلسي تومبسون أعلنت أنها توفيت في ‬21 مارس الماضي، لأسباب طبيعية في منزلها في كليرواتر عن عمر ‬113 سنة.

الطفلة السعودية “ريهام الحكمي” لا تحمل بدمها فيروس الإيدز

أثبتت آخر الفحوصات الطبية الخاصة بالطفلة “ريهام الحكمي” والتي أجريت في أميركا اخيراً عدم إصابتها بفيروس نقص المناعة “الإيدز”.
وقال محمد الحكمي، عم الطفلة أن الطفلة ريهام أجرت حتى الآن تحليلين أثبتا خلوها من مرض الإيدز، وأنهم بانتظار نتائج التحليل الثالث التي ستظهر نتائجه نهاية شهر إبريل الجاري.

الى الحواس الخمس ملحق صحيفة البيان لنطالع ،
جهاز لتشخيص الأورام
طور الباحثون في جامعة كاليفورنيا جهازا للتعرف على خلايا الأورام الخبيثة، التي تنتشر في أجزاء أخرى من الجسم عقب انفصالها عن الأنواع المختلفة من السرطان ودخولها مجرى الدم.
ويدعى الجهاز الجديد “رقاقة نانو فيلكرو”، وإذا أكدت مزيد من الدراسات فعالية هذه التقنية في رصد السرطان، فإنها ستتيح للأطباء تقييم مدى خطورة الخلايا السرطانية الموجودة في الدم، مما قد يوفر المعلومات التشخيصية الضرورية لإيجاد علاجات مفصلة لكل حالة بصورة فردية

 صحيفة الخليج
أحرق المنزل بسبب شخير زوجته
لم يتردد أمريكي في إحراق ثياب زوجته والمنزل خلال نومها بسبب غضبه من شخيرها المتواصل . ونقل موقع “ديزيرت نيوز” عن محققين قولهم إنهم استجابوا، لاتصال حول اندلاع حريق في منزل برايس راي ويتكر . ونقل المحققون عن الرجل قوله إنه أشعل شمعة، واستخدمها لإحراق سروال زوجته، وصندوق ملابس، في الوقت الذي كانت نائمة فيه