سمحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر  بالسعودية للمرأة بقيادة الدراجة الهوائية شرط ان تكون بكامل حشمتها وبوجود محرم . ونقلت صحيفة “اليوم” عن مصدر في الهيئة إن على المرأة التي ترغب في ركوب الدراجة الهوائية ان تختار أماكن لا يتواجد فيها تجمعات شبابية خوفا من التحرش بها .
الى الحواس الخمس ملحق صحيفة البيان لنطالع ،
هيكل يبرّد المباني تحت الشمس الساطعة
طوّر باحثون أمريكيون شكلاً جديداً من أشكال هياكل التبريد، يوفر البرودة حتى عندما تكون الشمس ساطعة. وتقول مجلة «ساينس ديلي»، في تقرير نشرته أخيراً، إنه يتوقع لهذا الهيكل أن يحسن إلى حد كبير التبريد النهاري للمباني والسيارات وغيرها، من خلال عكس أشعة الشمس وإعادتها إلى الفضاء البارد.
البيان 
لعبة فيديو تنمي مدارك المكفوفين
طوّر باحثون في مركز “كارول” للمكفوفين إحدى ألعاب الفيديو الافتراضية، التي تستخدم الإشارات الحسية لمساعدة المكفوفين في تنمية مداركهم عند انتقالهم بين بيئات العالم الحقيقي
ويأمل الباحثون أن يؤدي التفاعل مع تلك اللعبة، على المدى الطويل، إلى مساعدة اللاعبين على إنشاء نشاء مخططات عقلية يحاكي العالم الحقيقي بصورةٍ عامة.
 الامارات اليوم التي عنونت  ،
الجلوس الديناميكي  ضروري لصحة الموظف
حذرت جمعية «الظهر السليم الألمانية» من خطورة الثبات في وضعية واحدة أثناء العمل على صحة الموظف، إذ يمكن أن يصاب الموظف بتشوهات في الظهر أو تقلصات عضلية وكذلك بآلام في الظهر والرقبة.
أوصت الجمعية الألمانية الموظفين باتباع تقنية «الجلوس الديناميكي»؛ إذ يعمل ذلك على الحد من التحميل على العمود الفقري وبقية عضلات الجسم أثناء الجلوس