يُصر إعلام النظام السوري على مايقول إنه تفنيد وتكذيب لما يُنشر في باقي وسائل الإعلام ، متهماً إياها بعدم المصداقية . برنامجٌ في قناة سما التابعةِ للنظام السوري، وخلال عرضه ماقال إنه كـَشـْفٌ لأخطاء باقي القنوات، بدى أنه ذاته يَسقط في مزيد منها..

هنا تضع قناة سما ماقالت إنها دلائل على كذب روايات القنوات الفضائية بشأن حادثة استهداف رتل عسكري وأن المستهدفين هم مدنيون
في الدليل الأول تتساءل إذا كان من في الرتل عسكريون مدججون بالسلاح فلماذا يهربون من المواجهة؟ بذات الوقت تجاهلت كيف يمكن لمدنيين بينهم أطفال ونساء كما تدعي القناة، كيف يمكنهم أو بمقدورهم الهرب في هكذا ظروف من المواجهة الاحترافية؟
تقدم قناة سما ماتقول إنه دليل ثان إذ ليس من بين السيارات أي مركبة تحمل لوحة عسكرية؟ وأن السيارات هي لمدنيين؟  لكن بذات الوقت لم تقدم القناة المذكورة تفسيراً لكون جميع هذه السيارات تمكنت من الانطلاق من وجهتها والسير لمسافات طويلة أغلبها خاضع لسيطرة أجهزة النظام ذاته، وكل ذلك دون نمر أو شاخصات كمايظهر في ذات الصور التي استشهدت بها؟ 

الدليل الثالث وجود براد ماء وأكياس طعام، وكأن إعلام النظام السوري يريد أن يوحي  بأن حاجة الإنسان للأكل والشرب محصورة بالمدنيين حصراً، وربما نفهم من مضمون برنامج قناة سما هذا أن أفراد قوات النظام السوري لايأكلون ولايشربون.
الدليل الرابع وجود لاقط البث الفضائي، فهو للاستخدام المدني حسب قناة سما؟
لكن من يريد شحن أدواته الكهربائية لماذا يضعها تحت دواسات السيارة، بينما في حافلته مساحات تخزين كافية ووافية.
وأخيراً وهو مالم ولن يتطرق إليه تلفزيون النظام السوري بطبيعة الحال، هل يحتاج تنقل مواطنين أو حتى هجرتهم إلى موكب من الشاحنات بمرافقة بضع من سيارات الدفع الرباعي؟