أعلن الجيش ُالسوري الحر أن مطار دمشق الدولي اصبح منطقة حرب، محذراً المدنيين وشركات ِالطيران من الإقترابِ من المطار. ونقلت وكالة ُرويترز عن المتحدث ِباسم المجلس العسكري في دمشق نبيل العامر إن قادة َألوية المقاتلين الذين يُحاصرون المطار قرروا أمس ان المنطقة َ اصبحت منطقة ًحربية وان المطارَ مليءٌ بالعربات المصفحة والجنود.
 مضيفاً ان المدنيين الذين سيقتربون منه اعتبارا من الآن سيكون ذلك على مسؤوليتهِم حيث انتظرَ الجيشُ الحر اسبوعيْن من اجلِ إخلاء المطار من اغلب ِالمدنيين وشركات ِالطيران قبل ان تُعلنَ المنطقة هدفا حربيا.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه مبعوثون ان جماعات معارضة سورية مسلحة انتخبت في اجتماع عقد في تركيا قيادة موحدة تتألف من 30 عضوا يوم الجمعة خلال محادثات حضرها مسؤولون أمنيون من قوى عالمية.

وقال احد المبعوثين الذي طلب عدم نشر اسمه “نظمت القيادة في عدة جبهات. نحن الآن بصدد عملية انتخاب قائد عسكري ومكتب اتصال سياسي لكل منطقة.”

ومن الممكن ان يمثل قطع الطريق إلى المطار الذي يقع على بعد 20 كيلومترا من وسط العاصمة ضربة رمزية مهمة. وتعترف المعارضة المسلحة ان المنطقة ما زالت تحت سيطرة الجيش السوري.