Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مجزرة جديدة واشتباكات عنيفة في داريا بريف دمشق

26/11/2012 . 23:58

بعد معارك عنيفة وإشتباكات بين أفراد الجيش الحر وقوات النظام , تسلم أهالي مدينة داريا بريف دمشق جثامين ثمانية وعشرين قتيلا ، كانت قد أعدمتهم قوات النظام بعد نزوحهم من المدينة هربا من العمليات العسكرية التي تشنها قوات النظام .

مجازر النظام السوري
مجزرة جديدة واشتباكات
عنيفة في داريا بريف دمشق

في داريا بريف دمشق ... لا يكتفي النظام بتغيير ملامح الجغرافيا عبر القصف العنيف وإنما يسعى إلى مسح التاريخ أيضا ؛ ومشفى الرضوان هو اليوم هدف لقذائف النظام مثله مثل باقي المباني ، يتعرض للقصف بمختلف الأسلحة الثقيلة من براميل متفجرة وصواريخ وقذائف هاون .

وفي استمرار للمجازر التي ترتكب بحق أهالي مدينة داريا قامت قوات النظام بتسليم ثمانية وعشرين قتيلا بعد أن اعتقلتهم قبل أيام  في البلدات المجاورة للمدينة ، حيث يعيش النازحون هربا من بطش الآلة العسكرية لنظام الأسد .

داريا الجريحة المثقلة بدماء قتلاها باتت مسرحا لاشتباكات عنيفة بين كتائب الجيش الحر وقوات النظام المدعومة بغطاء جوي عبر مقاتلات الميغ والسوخوي وبرا باستخدام الدبابات ، فضلا عن القصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة .

بينما استمرت مدافع وراجمات صواريخ قوات النظام بدك المدينة منذ عدة أيام ، كما قامت المقاتلات الحربية بعدة غارات جوية على المدينة وبساتينها ، ما أسفر عن دمار هائل في الأبنية السكنية والبنى الأساسية .

عشرات البيوت تحولت إلى كومات حجارة ، وعشرات الايتام والارامل والثكالى في مدينة واحدة ، فداريا كغيرها من المدن السورية حفرت حروف اسمها الثائر في قلب ذابت أوردته أنينا على أرواح قتلاها .

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.