Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

نهلة ( أم الثوار ).. رمز المرأة السورية الثائرة

25/11/2012 . 23:59

للمرأة ايضا دور في الاحداث التي تجري على أرض سوريا..حيث
دأبت المرأة في سوريا على مساندة الرجال منذ انطلاق شرارة الثورة .  نهلة وهي احدى نساء دير الزور, مثالٌ على المرأة السورية التي وقفت إلى جانب الرجل في المظاهرات ، كما عملت على معالجة الجرحى وتنظيمِّ الحراك النسوي في المدينة. تقريرنا التالي من دير الزور يحمل مزيدا من التفاصيل.

المرأة.. والثورة السورية 

نهلة "أم الثوار" كما يطلق عليها أهالي دير الزور, امرأة في عقدها الرابع كانت ممرضة في أحدى المشافي الحكومية ,لكنها تعمل الآن في خدمة الثورة السورية.  مثل أي امرأة تبدأ نهارها بقهوة الصباح , متأملة أن تبذل كل ما بوسعها للمساعدة,  ببذلتها العسكرية , تقوم بشراء بعض الاحتياجات فيما تبقى من متاجر المدينة , في طريقها إلى المجهول يستوقفها كثير من الأهالي وخاصة الأطفال , قد يطلب بعضهم أخذ صورة , ربما تكون في ذاكرة الثورة .
تبدلت حياة نهلة الممرضة , لتصبح ناشطة في العمل الثوري السلمي منذ بدء الثورة , تخرج في المظاهرات السلمية صباحاً وتعالج الجرحى خفية ً , وتنظم الحراك النسوي  في المدينة , تسرد لنا ماجرى في ما بقي من مدينة دير الزور.
تسعى نهلة دائما إلى اثبات نظرية أن المرأة هي نصف المجتمع وأن عليها واجبات كما للرجال ,  فتحاول تذكير النساء بواجباتهن تجاه مايجري و تتمنى أن تعود الحياة مع حرية لشعبها وتعود لمزاولة مهنتها في جو يسوده الأمن والسلام .

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.