الأرياني: الحرب التي فجرها انقلاب ميليشيا الحوثي خلفت مآسي إنسانية لا توصف للمرأة اليمنية

  • عشرات الآلاف من النساء اليمنيات فقدن أزواجهن في جبهات القتال
  • ميليشيا الحوثي حولت حياة النساء اليمنيات الى جحيم لا يطاق

قال وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني إن “ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، حولت حياة النساء اليمنيات إلى جحيم لا يطاق، في ظل الظروف السياسية والاقتصادية والمعيشية والأمنية الكارثية التي فرضها الانقلاب، والجرائم والانتهاكات غير المسبوقة التي ارتكبتها، ومصادرتها للحقوق والحريات”‏.

وأضاف الأرياني عبر حسابه الرسمي بتويتر “الحرب التي فجرها انقلاب الميليشيات الإرهابية خلفت مآسي إنسانية لا توصف للمرأة اليمنية”.

وتابع “فعشرات الآلاف منهن فقدن أزواجهن في جبهات القتال، إلى جانب آلاف من النساء الذين تعرض أقربائهن للاختطاف والاختفاء القسري، إضافة إلى ملايين النساء المهجرات مع أطفالهن في مخيمات النزوح وخارج الوطن”‏.

وأشار وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني إلى أن ميليشيا الحوثي الإرهابية ارتكبت بحق المرأة اليمنية منذ انقلابها عشرات الآلاف من الجرائم والانتهاكات غير المسبوقة، توزعت بين القتل، والتهجير، ومداهمة المنازل والاختطاف، والإخفاء القسري، والتعذيب النفسي والجسدي، والاغتصاب والتحرش، وأكدتها تقرير دولية.

وطالب الأرياني المجتمع الدولي ومنظمات حماية المرأة بمغادرة مربع الصمت، والقيام بمسئولياتهم القانونية والإنسانية والاخلاقية في ادانة ممارسات المنظمة الارهابية بحق المرأة، وملاحقة المسئولين عن الجرائم والانتهاكات ومحاكمتهم، ودعم نضال اليمنيين واليمنيات لاستعادة دولتهم.