Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أوكرانيا توافق على إجراء محادثات مع روسيا

27/02/2022 . 17:53

Featured Image

Ukrainian servicemen ride on tanks towards the front line with Russian forces in the Lugansk region of Ukraine on February 25, 2022. - Ukrainian forces fought off Russian troops in the capital Kyiv on the second day of a conflict that has claimed dozens of lives, as the EU approved sanctions targeting President Vladimir Putin. Small arms fire and explosions were heard in the city's northern district of Obolonsky as what appeared to be an advance party of Russia's invasion force left a trail of destruction. (Photo by Anatolii STEPANOV / AFP)

كييف (أ ف ب)

أوكرانيا توافق على إجراء المحادثات على الحدود الأوكرانية - البيلاروسية

  • الرئاسة الأوكرانية أكدت أن الوفد سيلتقي نظيره الروسي دون أي شروط مسبقة
  • المساعدات العسكرية تنهال على أوكرانيا تضامناً معها ضد الغزو الروسي

أعلنت الرئاسة الأوكرانية الأحد أنها وافقت على إجراء محادثات مع روسيا وستعقد على الحدود مع بيلاروس قرب تشيرنوبيل، في قرار اتخذ بعد وساطة من الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو.

وكتبت الرئاسة الأوكرانية على الشبكات الاجتماعية إن "الوفد الأوكراني سيلتقي (الوفد) الروسي دون أي شروط مسبقة، على الحدود الأوكرانية-البيلاروسية في منطقة نهر بريبيات".

هذا وقد أعلنت واشنطن إرسال مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تصل قيمتها إلى 350 مليون دولار.

وأعلنت هولندا تسليم أوكرانيا مئتي صاروخ ستينغر مضاد للطائرات، بينما قالت الجمهورية التشيكية إنها أرسلت أسلحة بقيمة 7,6 ملايين يورو.

كما أكدت بلجيكا أنها زودت كييف بألفي مدفع رشاش و3800 طن من الوقود.ووعدت اليونان التي تتهم روسيا بقتل أوكرانيين من الأقلية اليونانية، بتقديم معدات عسكرية الأحد.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الدولي للجودو الأحد "تعليق" الرئاسة الفخرية لفلاديمير بوتين ومنصبه كسفير للاتحاد، ردّا على غزو روسيا لأوكرانيا.

من جهتها، علّقت مجموعة "غوغل" قدرة وسائل الإعلام الروسية التي تمولها الدولة على جني الأموال من خلال منصاتها.

ويعقد اجتماع لوزراء الداخلية الأوروبيين الأحد للاستعداد لتدفق محتمل للاجئين يليه اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.