روسيا أصابت المبنى ضمن عمليات عسكرية موسعة لقواتها في حميع أنحاء أوكرانيا

  • رئيس أوكرانيا يتهم أوروبا بالتباطؤ في الرد على روسيا
  • رئيسة المفوضية الأوروبية : مصممون على محاسبة الكرملين
تعرض مبنى المكتب الإقليمي لإدارة الامن في مدينة تشيرنيهيف الأوكرانية للقصف خلال العمليات العسكرية التي تنفذها روسيا في أوكرانيا والتي بدأت فجر الخميس
وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفيديو الذي يظهر نشوب حريق هائل في المبنى
ومنذ فجر يوم الخميس 24 فبراير ، والقوات الروسية تنفذ عمليات عسكرية في جميع أنحاء أوكرانيا وليس فقط على الحدود أو في الجمهورتين الإنفصاليتين لوهانسك ودونيتسك.

هذا وقد اتهم رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، أوروبا بالرد بصورة غير كافية على الغزو الروسي، وبالبطء في تقديم المساعدة لأوكرانيا.

وحث زيلينسكي أوروبا على التحرك بسرعة أكبر وبقوة لفرض عقوبات على موسكو لغزوها أوكرانيا، متهما الحلفاء الغربيين باللجوء إلى المناورات السياسية مع تقدم القوات الروسية نحو كييف.

وشدد الرئيس الأوكراني على أن “أوروبا لديها القوة الكافية لوقف هذا العدوان”

مضيفا أن كل شيء يجب أن يكون مطروحا على الطاولة من منع روسيا من دخول دول الاتحاد الأوروبي إلى عزل موسكو عن نظام سويفت للمدفوعات بين البنوك إلى حظر نفطي.

وتابع: “ما يزال بإمكانكم وقف هذا العدوان.. عليكم أن تتحركوا بسرعة”.

فيما تشارك رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في قمة لرؤساء دول وسط وشرق أوروبا في وارسو الجمعة مخصصة للهجوم الروسي على أوكرانيا، بحسب صور نشرتها الرئاسة البولندية.

ويشارك في القمة حضوريا رؤساء سبعة دول هي بولندا وإستونيا وليتوانيا ولاتفيا وسلوفاكيا وبلغاريا والمجر

وتأتي تزامنا مع إحكام القوات الروسية الخناق على كييف التي تشهد قتالا داخلها وفي محيطها خلال ثاني أيام الغزو الروسي.

وانضم رئيسا تشيكيا ورومانيا إلى الاجتماع عبر الإنترنت.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية عبر تويتر مع بدء الاجتماع في وارسو “نحن مصممون اليوم أكثر من أي وقت مضى على محاسبة الكرملين على أفعاله الوحشية ودعم الشعب الأوكراني بكل الوسائل الممكنة”.