جماعة الشباب المجاهدين  تعهدت باستهداف المندوبين المفوّضين في مقديشيو 

  • أفاد سكان محليون أن مسلحين أطلقوا الرصاص أمس على أحد المندوبين الانتخابيين

فجر انتحاري نفسه بالقرب من تقاطع “عيل غابت” في حي “حمروين” بالعاصمة الصومالية “مقديشو” مستهدفًا حافلة تقل مندوبين انتخابيين من “صوماليلاند”، مما أدى إلى إصابة مدنيين ، وفقًا للتقارير.

وأفاد المتحدث باسم قيادة الشرطة الصومالية “عبد الفتاح آدن حسن” إن التفجير نفذه انتحاري.
علماً بأن الطريق التي وقعت فيها العملية الإرهابية كانت مغلقة أمام حركة المرور، نظراً لوقع مركز تدريب “اللواء كاهيه” فيها

ذلك المركز الذي كان مقرّ إجراء العملية الانتخابية التي يتم من خلالها اختيار نواّب المحافظات الشمالية كما توقع بالقرب من نقطة تفتيش تقوم بحراسة القصر الرئاسي وتفتيش السيارات التي تدخل مقر الحكم في مقديشو” فيلا صوماليا”.
وأشار مراقبون أنّ استهداف المندوبين المفوّضين باختيار النوّاب لمجلس الشعب في البرلمان الصومالي، يأتي في سياق تعهّد جماعة الشباب المجاهدين استهدافهم، وهو ما يحدث بشكل شبه يومي خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وفي السياق ذاته نسبت تقارير محلية مقتل مندوب مشارك في العملية الانتخابية في العاصمة مقديشو بالرصاص إلى مقاتلي جماعة الشباب، وأفاد سكان محليون أن مسلحين بمسدسات أطلقوا الرصاص أمس على “محمود جامع عغال (غلير)” ، أحد المندوبين الانتخابيين عن ولاية “غلمدغ” الفيدرالية ، ووقع الحادث في مديرية “ياقشيد” بمحافظة “بنادر”.