أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

تجديد خلايا البشرة والوجه وبث الحياة والنضارة والإشراق فيها من جديد هو أمر يحلم به كثيرون، فهل توفر البلازما للوجه الحل الزميلة رشا سليمان التقت بالدكتور مايا خوري أخصائية الأمراض الجلدية والتجميلية بمستشفى د. سليمان حبيب لتسليط الضوء على أهمية البلازما.

وأوضحت الدكتورة مايا خوري أخصائية الأمراض الجلدية والتجميلية بمستشفى د. سليمان حبيب أن بلازما الوجه أو ما تسمى PRP عبارة عن تقنية يتم فيها استخدام الدم الخاص بالمريض أو المريضة المكون من كريات حمر أو بيض وصفيحات دموية ومعالجته لتنقية البلازما المفيدة منه، ثم إعادة حقنه في الوجه، لأغراض تجميلية عديدة مثل تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين مظهر البشرة.

وعادة ما يتم حقن البلازما في الوجه بمرافقة تقنية الإبر الدقيقة (Microneedling) لمضاعفة فعالية العلاج والخروج بنتائج أفضل.

وأضافت خوري إن البلازما تحتوي عللى عوامل نمو في الوجه وتعمل على تنشيط الخلايا الجذعية المتواجدة بالبشرة كي يتم انتاج كولاجين أكثر وتعمل على إصلاح الأنسجة التألفة نتيجة التقدم في العمر أو الشيخوخة، إذ تساعد البلازما للوجه على علاج العديد من المشاكل التي قد تتعرض لها البشرة، مثل:

تعبئة الوجه بحيث يبدو أكثر حيوية وامتلاءاً، فهي قد تستخدم كبديل للبوتوكس.
تحفيز إنتاج الكولاجين في منطقة الوجه.
تخفيف وتحسين مظهر الندوب، خاصة ندوب حب الشباب.
عكس تأثيرات أشعة الشمس الضارة على الوجه.
تخفيف وتحسين مظهر التجاعيد أو الخطوط الرفيعة.
تصغير المسامات كبيرة الحجم.
تجديد البشرة حول العيون وإزالة اثار التعب.

لم يثبت استخدام حقن البلازما للوجه ضررًا جادًا وخطيرًا حتى الآن وإنما هي مجرد آثارٍ طفيفة ومحتملة تختفي سريعًا مع بعض الاحتياطات الهامة، فأثناء الخضوع للحقن ولكي تصل لأفضل فوائد البلازما للوجه لا تؤثر على البشرة بعوامل خارجية كاستخدام الكريمات والمقشرات وغيرها، أعطِ البشرة راحةً ودعها تهدأ.

وأشارت الدكتورة مايا خوري إلى أحدث العلاجات المستخدمة في مستشفى د. سليمان الحبيب ، إذ تضمنت المستشفى جناح خاص يهتم بكافة أنواع العلاجات التجميلية والجلدية ومجهزة بكافة الأجهزة وأحدث التقنيات منها البوتوكس والفلير فضلا عن ليزر إزالة الشعر وأحدث الأجهزة لنحت وشد الجسم والوجة بدون جراحة ، وكذلك مستشفى د.سليمان الحبيب تستقبل كل حالات الأمراض الجلدية وتعالجها بأحدث التقنيات.

 

اقرأ المزيد: أبرزها البوتاسيوم في الأسماك.. 8 معادن مفيدة لوظائف الجسم