أخبار الآن | ميونخ – ألمانيا (ذي صن)

حذر علماء من “تدهور عالمي للحياة على الأرض”، مشيرين إلى إن الإنسان هو المسؤول الأول عن ذلك ، إذ يتعرض نحو مليون نوع من النباتات والحيوانات للانقراض، مما يجعلهم مهددين بالانقراض في غصون عقود، ويندرج هذا التحذير عقب تقييم عالمي بين الإنسان والطبيعة ، ويعود هذا التدهور إلى النمو السكاني والاقتصادي، الذي يزيد الاعتماد والطلب على الطبيعة.

وأشار العلماء إلى نحو ما يقرب من ¾ الأرض و66% من البيئات البحرية، قد “تغيرت بشكل كبير” بفعل نشاط الإنسان المستمر ، إلى جانب أكثر من 85% من مناطق الأراضي الرطبة فُقدت.

وأضاف العلماء في الورقة الأولى من تقرير التقييم العالمي لـIPBES، وهي هيئة حكومية دولية تقوم بتقييم التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية في العالم” أن النشاط البشري هو السبب في الانخفاض السريع في نسيج الحياة الذي نعتمد عليه جميعا”.

رئيس الأرجنتين الجديد عاد لعمله القديم لسبب لا يخطر على البال!

وكشفت الدراسة النقاب كذلك عن الاتجاهات الضارة للتأثير البشري مثل “العمل السريع” للحد من استخدام اليابسة والبحر، والاستغلال المباشر للعديد من النباتات والحيوانات، وكذلك التلوث وإدخال الأنواع الغازية.

وتستضيف الحكومة الألمانية IPBES، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة واليونسكو ومنظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتعمل من مجمع الأمم المتحدة في بون، بألمانيا.

 

اقرأ المزيد: ”نظام يوندر“ يستقطب المدارس والمسارح للحد من إستخدام الهواتف

مصدر الصورة : storyblocks