أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

نظم معهد دبي القضائي ، بالتعاون مع شرطة دبي ، واللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر ، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ، الدورة الخامسة من دبلوم إختصاصي مكافحة الاتجار بالبشر لعام 2019/2020.

تضم الدفعة الخامسة 38 طالباً ، من بينهم ثلاثة سعوديين واثنين من البحرينيين للمرة الأولى .

وأطلقت الدفعة الخامسة من برنامج “اختصاصي مكافحة الاتجار بالبشر بحضور القاضي الدكتور جمال السميطي، مدير عام معهد دبي القضائي اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي ، مساعد القائد العام للجودة والتميز في شرطة دبي ؛ العقيد الدكتور سلطان الجمل ، مدير إدارة مكافحة الاتجار بالبشر في شرطة دبي ؛ والدكتور بوريس زنامينسكي ، ممثل المكتب في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

 

يركز البرنامج على ثلاثة أهداف: تطوير وتدريب المتدربين بمهارات البحث والتحقيق ، وأفضل الطرق والوسائل للتحقيق في جرائم الاتجار بالبشر ، ورعاية ضحايا الاتجار بالبشر. كما أنها توفر لهم معلومات علمية تتماشى مع القوانين والمهارات اللازمة للتعامل مع ضحايا جرائم الاتجار بالبشر، كذلك تزويدهم بأفضل التجارب والممارسات المحلية والإقليمية والدولية في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالبشر.

تشمل الفئات المستهدفة جميع العاملين في الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية المعنية بمكافحة جرائم الاتجار بالبشر والمؤسسات المدنية والخاصة التي تتعامل مع ضحايا جرائم الاتجار بالبشر. يجب أن يكون المتدربون قادرين على تصنيف الاتجار بالبشر وأسبابه وأركانه ، وفهم عناصر ومؤشرات الجريمة وآثارها ، والتمييز بين الاتجار بالبشر والجرائم المماثلة الأخرى ، وتحديد عناصرها.

 

اقرأ المزيد : ”سقيا الخير“ الإماراتية توفر مياه للشرب في 12 دولة (صور)

مصدر الفيديو : أخبار الآن