أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

كشف متحف اللوفر في العاصمة الإماراتية أبوظبي النقاب عن أقدم لؤلؤة طبيعية معروفة في العالم عقب عامين من اكتشافها على أيدي علماء آثار في موقع من العصر الحجري الحديث، قبالة ساحل أبوظبي.
حيث اكتشف العلماء اللؤلؤة التي أطلق عليها عليها اسم “لؤلؤة أبوظبي في جزيرة مروح عام 2017. وتبين للعلماء أن تاريخها يعود إلى فترة تتراوح بين 5800 و5600 قبل الميلاد.

وكشفت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن هذا الاكتشاف يمثل أقدم دليل معروف في العالم حتى الآن على ممارسة صيد اللؤلؤ في الإمارات .

وأعرب بيتر ماكجي، رئيس قطاع الآثار في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة :”اكتشفنا اللؤلؤة في نوفمبر 2017.. قمنا بالمزيد من أعمال الحفر وقمنا كذلك بسلسلة من التحليلات العلمية على الرواسب أو الطبقات… للتأكد من أننا حددنا التاريخ بشكل صحيح”.

شهادة عالمية جديدة.. دبي ضمن أفضل 10 وجهات سياحية لعام 2020

 

اكتشف العلماء جزيرة مروح في عام 1992 خلال مهمة أثرية وتتألف من العديد من الهياكل الحجرية المنهارة من العصر الحجري الحديث، وهي أقدم هيكل معماري يتم اكتشافه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعرض اللؤلؤة في معرض خاص بعنوان “10 آلاف عام من الرفاهية”، في متحف اللوفر أبوظبي في الفترة من 30 أكتوبر تشرين الأول 2019 إلى 18 فبراير شباط 2020 وذلك على سبيل سبيل إعارة اللؤلؤة من متحف زايد الوطني .

ويتضمن المعرض قلادة من اللؤلؤ الطبيعي العتيق التي تعود للمطربة المصرية الراحلة أم كلثوم على سبيل الإعارة كذلك من متحف زايد الوطني.

 

اقرأ المزيد: لأول مرة بدبي.. ”فيرست غلوبال“ لاستقطاب أفضل المواهب من بين ملياري شاب

صور الخبر : رويترز