أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ميراشا وهبي)

في نهاية سنة 1995 أطلقت وكالة الفضاء الأوروبية ESA بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية NASA، مشروعهما المشترك الذي استعانوا فيه بنخبة من باحثين في مراكز أبحاث مختلفة في 12 دولة.

سوهو S.O.H.O، مشروع كلّف حوالي ألف مليون يورو، وهو عبارة عن مسبار فضائي مخصص لدراسة الشمس والتفاعلات المستمرة في باطنها وعلى سطحها وبالقرب منها، في حرارة تصل إلى ١٧٥ مليون درجة سيليزية.

المميز في مسبار سوهو هو موقعه بالنسبة إلى الشمس، على بعد مليون ونص مليون كيلومتر عن كوكب الأرض، أي أكثر بأربعة أضعاف المسافة ما بين القمر والأرض، والذي مكنه من إرسال ملايين المعلومات والصور الخلابة لسطح الشمس عن قرب.

وبالرغم من تكلفته المرتفة جدا، إلا أن المشروع ساهم مباشرة بعدد من أهم الإكتشافات العلمية التي ساعدت العلماء ليفهموا كيف تعمل الشمس عن كثب، وكيف يمكن محاكاة تفاعلات الطاقة الشمسية، الأمر الذي كان له تأثيرات متعددة وفعّالة على نتائج الأبحاث في مجال الطاقة المتجددة.

معظم المعلومات التي حصل عليها سوهو أتاحتها ناسا للباحثين والمهتمين بالفلًك حول العالم، ومن بينهم خبير الأطباق الطائرة سكوت وارينغ، الذي تناقلت عنه عدة صحف بريطانية خبر اكتشاف وصفه بــ “المذهل”.

لاحظ سكوت في أحد الصور التي نشرتها ناسا مؤخرا، وجود جسم فضائي غريب بالقرب من سطح الشمس، وأكد وارينغ، إن الجسم الغريب هو مركبة فضائية متطورة جدا، خاصة بسبب شكلها الهندسي الإصطناعي، مقارنة بالأشكال الطبيعة للأجرام السماوية المعروفة.

سكوت وراينج، وغيره كثيرون من المهتمين بالفضاء الخارجي والأجسام الطائرة، وجّهوا إلى ناسا اتهامات متكررة بإخفاء معلومات متعلقة بالأجسام الطائرة والمركبات الفضائية. لكن الإهتمام بهذا الخبر كان بسبب حجم المركبة الفضائية المزعومة، والتي قدر سكوت حجمها بعشر مرات أكبر من حجم الكرة الأرضية.

الصور التي نشرتها ناسا، أظهرت فعلا وجود جسم غريب بالقرب من الشمس!! وفي ظل عدم وجود تفسير علمي أو تعليق رسمي من قبل جهة محددة، لا نستطيع إلا أن ننتظر لنعرف حقيقة هذا الجسم الغريب الذي يسبح في فضاء درجة حراراته أكثر من خمسة ملايين درجة مئوية.

في ظل وجود نسبة كبيرة جدا من الأشياء غير قابلة للتفسير، متل الحضارات القديمة المتقدمة، ونظريات كثيرة مثل نظريات حرب النجوم والمخلوقات الفضائية المتطورة، هل بتتوقعون وجود مخلوقات فضائية؟ وكيف ستكون ردة فعلك لو عرفت أن هناك مخلوقات فضائية في طريقها إلى الأرض؟

شاهد أيضا: