أخبار الآن | كنساس سيتي – الولايات المتحدة الأمريكية (رويترز)

حذرت مصلحةُ خدمة المياه الأمريكية أمس السبت من أن فيضاناتِ نهر ميزوري أضرت بمعالجةِ إمدادات مياه الشرب في مدينة كانسِاس سيتي.

التحذيراتُ صدرت في وقتٍ كافحت فيه طواقم العمل لتحُلَ محل المضخاتِ المكسورة في محطةٍ لمعالجة المياه والتي غمرت بمياه الفيضانات، ما زاد من المخاطرِ الصحية على الرضع والمُسنين وغيرهم ممن يعانون من خلل في الجهاز المناعي.

بحلول يوم السبت، كانت المياه مرتفعة وتزحف إلى حافة المنطقة التجارية ذات المناظر الخلابة في باركفيل بولاية ميزوري، وهي ضاحية على ضفاف النهر يبلغ عدد سكانها 6700 نسمة وتقع مباشرة على مقربة من مدينة كانساس سيتي المعروفة بمتاجرها الأثرية والمعارض الفنية والمطاعم.

ومع ذلك، لم يكن من المتوقع وصول الفيضانات في الأيام القريبة القادمة إلى النطاق الكارثي الذي شوهد في نبراسكا وأيوا من الشمال، حيث استمر التدفق الزائد على طول النهر.

وقال مسؤول بالمطار إن مطار تشارلز بي ويلر وسط المدينة الذي يقع على منحنى نهر خلف سد طويل في قلب مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري لا يتوقع حدوث أي اضطرابات مرتبطة بالفيضانات.

وأظهر الاختبار مستويات مفرطة من التعكر، وهي جزيئات دقيقة في الماء يمكنها حمل البكتيريا والفيروسات والطفيليات، التي يمكن أن تسبب الإسهال.

وقالت بروك جيفنز أحد مسؤولي الصحة في كنساس إن ارتفاع منسوب الأمطار والجليد المتدفق عبر نهر ميزوري حمل الطمي الزائد والمواد الأخرى، مما أدى إلى تغيير طعم الماء في الأسابيع الأخيرة.

وأدت الفيضانات إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل، وإغراق الماشية وإغلاق عشرات الطرق في نبراسكا وأيوا. وقدرت خسائر الممتلكات بأكثر من 3 مليارات دولار في هاتين الولايتين.

اقرا: أمريكا تهدد باستهداف صواريخ إيران