من الظلمات إلى النور

مسابقة ”من الظلمات إلى النور“

جوائز تلفزيون ”الآن“ لأفضل قصة فيديو

هل أنت في العراق أو تونس؟ مواطن أو مقيم في أي من هاتين الدولتين؟ بالغٌ ولديك قصة مؤثرة يمكنك أن تصنعها في محتوى مرئي ومسموع (قصة فيديو) ومستعد لمشاركتها معنا ودخول باب فرصة الفوز بجائزة من جوائز المسابقة؟ إذا قد وصلت المكان الصحيح، ولكن…

هناك موضوع رئيس لهذه المسابقة وهناك شروط وأحكام. لا تخف، ولا تذهب.. أكمل القراءة، فباب مسابقتنا مفتوح أمام كل من يستطيع إنتاج محتوى لائق ومناسب، وبالوسيلة التي يمكن له الإنتاج بها، إن كانت عدسة كاميرا الهاتف المتحرك أو عدسة كاميرا عالية الجودة، وإن كنت صحفياً ممارساً للمهنة بشكل وظيفي، أو من المواطنين الصحفيين أو صناع المحتوى… نرحب بمشاركتك في المسابقة.

تندرج مسابقة ”من الظلمات إلى النور“ ضمن إطار موضوع مكافحة التطرف عبر البناء الإيجابي الشخصي والمجتمعي والأمل وعدم الرضوخ لما خلفته الجماعات المتطرفة من دمار في بنية المجتمع، مادية كانت أم معنوية، فردية أم عامة.”من الظلمات إلى النور“ كعنوانها، تبحث عن مشاركاتكم لأي قصة تظهر نجاح شخص أو مجموعة أشخاص أو مجتمع ما ببناء حياتهم أو مجتمعاتهم بعد التخلص من سيطرة الجماعات المتطرفة وتدميرها للمجتمع وحياة الناس وعاداتهم وأمكنة عباداتهم. يجب أن يظهر الفيديو الانتقال من الظلمات إلى النور، وكيف حدث ذلك وآليات حدوثه، وما ارتبط به من حيثيات أو مشاعر أو جهود. ويجب أن تكون قصصكم أصلية وحقيقية وذات مصداقية.

$10,000 للفائز بالمركز الأول

نسعى لإتاحة المجال لعدساتكم للوصول إلى قاعدة كبيرة من جمهور الشاشات والمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، ونقل نجاحاتكم في دحر الجماعات المتطرفة وفكرها من مجتمعاتكم، وأن ندعم مشاركاتكم وجهود مكافحة الجهل والتطرف والظلام المرتبط بهما بجوائز مادية لتشجيعكم على الاستمرار في إنتاج المحتوى. لذلك خصص تلفزيون الآن 4 جوائز لهذه المسابقة، تجدون قيمة كل جائزة والمعايير المرتبطة بالاشتراك والإنتاج والتحكيم وغير ذلك، هنا في خانة الشروط والأحكام.