فوائد كبيرة لبذور السمسم تعرف عليها

السمسم إضافة رائعة لنظامك الغذائي في فصل الشتاء. بحسب ما نشره موقع “WIO News”، حيث يحتوي على العديد من الفوائد المدهشة التي ستفيدك في فصل الشتاء.

وإليك قائمة مفصلة بالفوائد لبذور السمسم:

1. غني بفيتامينات “B”

تعتبر بذور السمسم مصدرًا جيدًا لفيتامينات “B” مثل النياسين والثيامين و”B6″، وتلعب فيتامينات B دورًا في استجلاب الطاقة ويمكن أن تساعد في مكافحة التعب في الشتاء.

2. السيطرة على داء السكري

تشير بعض الدراسات إلى أن بذور السمسم يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على التحكم في أعراض داء مرض السكري ويمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم بشكل عام.

أفضل غذاء في الشتاء.. تعرف على فوائد السمسم

3. ترطيب البشرة

يمكن أن يؤدي الطقس البارد إلى جفاف الجلد وتقشره، وتعد بذور السمسم مصدرًا جيدًا للأحماض الدهنية، التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ومنعها من الجفاف خلال أشهر الشتاء.

4. صحة القلب

تحتوي بذور السمسم على دهون صحية مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة التي تحافظ على صحة القلب، ويمكن أن تساعد هذه الدهون في خفض مستويات الكوليسترول السيئ مما يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

5. صحة العظام

إن الكالسيوم والزنك الموجودان في بذور السمسم مفيدان للحفاظ على عظام قوية وصحية، ويعد تناول السمسم مهمًا بشكل خاص في فصل الشتاء عندما تكون الأنشطة خارج المنازل محدودة مما يؤثر على صحة العظام بشكل عام.

أفضل غذاء في الشتاء.. تعرف على فوائد السمسم

6. دعم المناعة

تحتوي بذور السمسم على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E الذي يدعم جهاز المناعة، ويعد الحفاظ على قوة الجهاز المناعي أمرًا ضروريًا خلال فصل الشتاء لتجنب نزلات البرد والأمراض الشائعة.

7. غني بالمغذيات

إن بذور السمسم مليئة بالعناصر الغذائية مثل الحديد والماغنيسيوم والزنك والكالسيوم، والتي تعتبر معادن ضرورية للحفاظ على الصحة العامة، خاصة خلال فصل الشتاء عندما يؤثر الطقس البارد على الجسم.

8. تعزيز الدفء والطاقة

يمكن أن تساعد بذور السمسم حسب الطب التقليدي في فصل الشتاء في توفير الدفء للجسم وتعزيز مستويات الطاقة.