Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ما حقيقة فطر الكورديسبس الذي حوّل العالم إلى زومبي في مسلسل The Last of Us؟

24/01/2023 . 02:31

لندن (Sky + VOX)

فطر الكورديسبس يثير تساؤلات عديدة على السوشيال ميديا

  • مسلسل The Last of Us أثار ضجة كبرى حول العالم
  • المسلسل يستند إلى لعبة فيديو شهيرة وحقق نسبة مشاهدات عالية
  • يناقش المسلسل فرضية لنهاية العالم بسبب فطر
  • فطر الكورديسبس يحوّل البشر إلى زومبي في أحداث المسلسل

تواجه البشرية خطر الانقراض بسبب فطريات تصيب مليارات الأشخاص، لا ليست حقيقة علمية، وإنما هي أحداث مسلسل شبكة HBO الجديد الذي تصدر اسمه محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية.. The Last of Us.

والمسلسل المستند إلى لعبة فيديو شهيرة تحمل نفس الاسم، يطرح احتمالية واقعية جدًا لنهاية العالم!.

ففي المسلسل، الذي تم عرضه لأول مرة يوم الأحد الماضي، يتحول البشر إلى كائنات زومبي، ليس ذلك بسبب فيروس.. ولكن بسبب نوع من الفطريات يُدعى كورديسيبس Cordyceps، حيث يسيطر الفطر على عقولهم وأجسادهم ويجعلهم يرغبون في نشر الفطر لغير المصابين.

والحقيقة الصادمة هي أن هذه الفطريات حقيقية وموجودة بالفعل، ولكن بعيدًا عن أحداث المسلسل.. ما هو خطرها الحقيقي على البشر وفقًا للعلماء والباحثين؟.

ما حقيقة الخطر الذي يمثله هذا النوع من الفطريات على البشر؟

وفقًا لتقرير نشرته شبكةسكاي نيوزالبريطانية، فإنه في الغابات الاستوائية وشبه الاستوائية وحتى المعتدلة في جميع أنحاء العالم، هناك العديد من الفطريات من نوعكورديسيبس، التي تصيب الحشرات مثل النمل واللا فقاريات الأخرى.

وتقوم الفطريات بتحويل الحشرات إلى كائنات زومبي. وتستحوذ على عقولهم وأجسادهم، مما يجعلهم يتصرفون بطريقة تنشر عدوى للآخرين.

فإذا كانت الفطريات تحول الحشرات إلى زومي.. فهل تُشكِّل حقًا خطرًا علينا؟.

ما حقيقة فطر الكورديسبس الذي حوّل العالم إلى زومبي في مسلسل The Last of Us؟

نشرت شبكةVOXتقريرًا أكدت خلاله أن هناك حقيقة مطمئنة وفقًا للباحثين المتخصصين، وهي أن الناس كانوا يأكلون فطريات كورديسيبس منذ قرون دون أن يصابوا بأي داء.

كما إنها تُعد بمثابة دواء تقليدي يستخدم لعلاج أمراض الكلى وأمراض أخرى. وحتى بعض العلامات التجارية الصحية تقوم الآن بتسويقها.

ويقول الباحثون أن كل شيء في جسم الإنسان مختلف تمامًا عن الحشرات التي تصيبها هذه الفطريات عادةً، بما في ذلك وظائف الأعضاء، والأنسجة العصبية، ودرجة حرارة أجسام البشر.

وحتى لو كانت الفطريات قادرة على التسبب في عدوى صغيرة، فإن الآلية اللازمة للفطر للقيام بمثل هذا التلاعب ليست موجودة في الأجسام البشرية ببساطة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية