Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

5 مأكولات يمكنها مساعدتك على التخلص من دهون البطن

14/01/2023 . 10:39

Featured Image

امرأة تحمل شريط قياس الخصر (غيتي)

نيويورك (Eat This Not That)

هذه المأكولات يمكنها أن تساعدك على التخلص النهائي من دهون البطن

  • البيض هو أحد مصادر البروتين الأعلى جودة
  • تسبب الدهون ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

عند اتخاذ خيارات الأكل الصحي لفقدان الوزن، عادةً ما تكون الدهون في منطقة الوسط هي أول ما يذوب، وفقًا لموقع Eat this not that تحدثت الكاتبة وخبيرة التغذية ميليسا متري عن أفضل الأطعمة الموصى بها لحرق دهون البطن.

إن الحفاظ على القسم الأوسط نحيفا يتجاوز مجرد الجمال. وفقا للموقع فإن زيادة الدهون في البطن يمكن أن تكون ضارة بصحتك.

ترتبط الدهون الحشوية - وهي الدهون "العميقة" التي تشمل أعضائك - بالعديد من المشكلات الصحية الرهيبة، مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وسرطان الثدي، وسرطان القولون، والخرف.

هذا هو السبب الذي يجعل من الضروري القيام بحركات صحية في المطبخ وفي صالة الألعاب الرياضية من أجل إنقاص وزنك وتقويتها وتعزيز صحتك بشكل عام.

إليكم توصيات متري لأفضل الأطعمة لحرق دهون البطن:

البيض

توضح متري أن "البيض هو أحد مصادر البروتين الأعلى جودة". وتضيف "الشيء الرائع حقًا في البروتين أنه يبقيك مشبعًا ولديه عدد أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالدهون والكربوهيدرات".

5 مأكولات يمكنها مساعدتك على التخلص من دهون البطن
صورة سلة بيض

تتابع متري: "إن تضمين البيض كمصدر منتظم للبروتين يمكن أن يبقيك ممتلئًا، ويساعدك على تناول كميات أقل، وبالتالي يحرق دهون البطن".

الأفوكادو

تظهر الأبحاث أن الأفوكادو يمكن أن يغير بشكل إيجابي كيفية توزيع دهون البطن لدى النساء.

كشفت دراسة واحدة على وجه الخصوص، تم تمويلها من قبل مجلس هاس أفوكادو ونشرت في مجلة التغذية، عن فوائد تناول الأفوكادو كل يوم.

وتشرح متري: "النساء اللواتي تناولن الأفوكادو كجزء من الوجبة اليومية شهدن انخفاضًا في الدهون الحشوية، وهي دهون البطن العميقة التي يصعب استهدافها".

الفلفل الحار

أثناء رحلتك القادمة إلى متجر البقالة، لا تنس إضافة بعض الفلفل الحار إلى عربة التسوق الخاصة بك. ينصحهم متري كغذاء صلب لحرق دهون البطن.

5 مأكولات تساعدك على التخلص النهائي من دهون البطن
صورة فلفل أحمر (غيتي)

تقول متري: "يحتوي الفلفل الحار على مركب يسمى الكابسيسين يثبط الشهية ويمكن أن يساعد جسمك على حرق المزيد من الدهون"، ويقال إنه يقوم بذلك عن طريق تحويل ما يسمى بالدهن الأبيض إلى "دهون بنية" في الجسم.

الكرنب

مغذي بشكل لا يصدق، ومنخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي، ويشبع بشكل كبير، مما يجعل من السهل الالتزام بخطة إنقاص الوزن منخفضة السعرات الحرارية".

وتصف ميتري الكرنب بأنه أحد "أفضل الأطعمة الفائقة لخسارة الوزن" ، وتدعم الأبحاث هذا الأمر. وفقًا لدراسة أجريت عام 2022 ، يمكن للأفراد الذين يستهلكون المزيد منه أن يخسروا وزنًا أكبر.

التوت

أخيرًا وليس آخرًا، حان الوقت لزيادة تناول التوت إذا كنت ترغب في حرق دهون البطن. يمكن أن يؤثر التوت والفراولة والعليق على الجينات التي تدير حرق الدهون وتخزينها في جسمك، وفقًا لما قالته متري.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية