كوفيد 19.. متحور جديد يثير المخاوف؟

في ظل فوضى كوفيد في الصين واتخاذ عدة دول إجراءات احترازية ضد المسافرين القادمين من الصين.. ووسط أنباء عن انتشار متحور جديد من كورونا ،

أجرت أخبار الآن استطلاعًا للرأي في فقرة الرأي رأيكم وكان السوال: هل شعرتم بوجود متحور جديد أو فايروس جديد؟
النتيجة

  • نعم 61%
  • لا    39%

بروفيسور في علم الأدوية لأخبار الآن: الفيروس المنتشر في الصين متحور من أوميكرون

من جهتها قالت الدكتورة ميس عبسي بروفيسور في علم الأدوية وباحثة في تطوير العلاجات في الكلية الملكية بلندن لأخبار الآن: إن جميع المعطيات لا تؤكد وجود فايروس جديد غير كوفيد ومتحوراته مع العلم بأن هناك غياب للشفافية بالنسبة للصين في تعاطيها مع هذا الأمر.

وأشارت إلى أن الفايروس الموجود في الصين الآن هو متحور من أوميكرون وهناك العديد من الدول عانت من هذا المتحور.

وأوضحت بأن المناعة العالية واللقاحات أضعفت هذا المتحور في كثير من الدول.

بروفيسور في علم الأدوية لأخبار الآن: الفيروس المنتشر في الصين متحور من أوميكرون

ونفت الدكتور ميس عبسي وجود أي فايروس جديد منتشر وأن ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسميات التي تطلق عليه لا حقيقة علمية لها.

كوفيد 19.. في الصين

بعد فشل سياسة صفر كوفيد في الصين وعودة انتشار الوباء وتسجيل أرقام مخيفة، اتخذت عدة دول إجراءات احترازية ضد المسافرين القادمين منها.

حيث انضمت إنجلترا إلى كل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا ودول أخرى في فرض تقديم نتيجة اختبار تثبت الخلو من الإصابة بكوفيد – 19 على الركاب الذين يصلون إليها قادمين من بكين ، قبل صعودهم على متن الطائرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه الحالات إثر قرار بكين بالتخفيف من سياستها الخاصة بعدم انتشار الفيروس ، وقالت إنها ستعيد فتح حدودها بالكامل في 8 يناير/كانون الثاني.