Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أخبار الآن تلتقي مبتكرا مصريا يخترع تطبيقا لمعالجة مشاكل النطق

23/11/2022 . 01:07

المنصورة (أخبار الآن)

تطبيق "لثغة" يساعد في حل مشاكل النطق

  • حمزة أبو الخير طالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة جامعة المنصورة
  • اختراع تطبيقا إنسانيا يساعد في حل مشاكل اللثغات أو اللدغات

لأول مرة في الوطن العربي ،طالب بهندسة المنصورة من ذوي الهمم، يخترع تطبيقا إلكترونيا إنسانيا لحل مشاكل النطق مثل اللثغات أو اللدغات .

حيث تمكن طالب بكلية الهندسة جامعة المنصورة من اختراع تطبيق إنساني يساعد في حل المشاكل في مجتمعنا العربي وهي مشاكل النطق مثل اللثغات أو اللدغات التي قد تكون سبب في عدم دخول كليات معينة أو عدم القبول في بعض الوظائف أو سبب في انتاج مشاكل نفسية بناءا على سخرية وتنمر الناس على بعض الحالات.

كاميرا أخبار الآن التقت حمزة أبو الخير الطالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة جامعة المنصورة والذي أكد أن فكرة التطبيق جاءت بسبب مشكلة لديه شخصيا مما دفعة لتصميم التطبيق والعمل على معالجه المرض بدون الذهاب لأخصائي تخاطب وبالفعل حقق هذا بمشروعه.

أخبار الآن تلتقي مبتكرا مصريا يخترع تطبيقا لمعالجة مشاكل النطق

وأشار أبو الخير إلى نجاح التطبيق في علاج حالات كثيرة على مستوى الوطن العربي بدون الحاجة لأخصائي تخاطب بواسطة التطبيق، مضيفاً أن مستخدمي التطبيق بلغ عددهم أكثر من 5000 مستخدم نشط بدون أي خطة تسويقية.

ويضيف حمزة أبو الخير أن تطبيق لثغة تطبيق مبتكر فكرته غير متوفرة نهائيا في أي تطبيق آخر وهي ببساطة علاج مشاكل النطق بتقنية الـ 2d.

أخبار الآن تلتقي مبتكرا مصريا يخترع تطبيقا لمعالجة مشاكل النطق

ودعا أبو الخير الجميع للتصويت لصالح تطبيق لثغة بعد نجاحه للوصول للمرحلة النهائية في مسابقة إبتكار عالمية خاصة بشركة هواوي تدعي Apps Up K ينافس بها 29 تطبيق أخر علي مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.