لصباح أكثر نشاطا.. اتبعوا هذه الطرق

  • الحصول على الهواء النقي
  • حمام الماء البارد في الصباح

 

في العادة يقبل الناس على تناول القهوة في الصباح لجرعة من النشاط والحيوية في حين أن هذا المشروب الذي يحظى بشعبية كبيرة قد يؤثر سلبا على الصحة على المدى الطويل.

ويوجد العديد من الوسائل الطبيعية الأقل ضرراً من الكافيين على صحة الإنسان، تساعد على إمداده بالطاقة اللازمة خلال النهار، أوردت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية بعضاً منها.

 تناول حبة تفاح

من المناسب بداية اليوم بتناول حبة تفاح تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، وتزود الجسم بالفيتامينات والنشويات التي يحتاجها، ويساعد على تعزيز الجهاز المناعي و منع أنواع مختلفة من الأمراض.

بدائل للقهوة تجعلك أكثر نشاطا في الصباح

 المشي وممارسة الرياضة

يفضل أن يبدأ اليوم بتمارين المشي الصباحية، لزيادة مستوى النشاط البدني عن طريق تحرير هرمونات الأدرينالين والنورأدرينالين، وينصح الأطباء بالمشي لنصف ساعة على الأقل يومياً لزيادة النشاط والحفاظ على صحة القلب.

بدائل للقهوة تجعلك أكثر نشاطا في الصباح

الحصول على الهواء النقي

من المعروف أن نقص الأكسجين يسبب الشعور بالنعاس، لذلك ينصح بجولة صباحية في الهواء الطلق الذي يساعد على استعادة النشاط والحيوية، بالإضافة إلى ضرورة التعرض لأشعة الشمس الصباحية التي تحفز إنتاج فيتامين د وتعالج الشعور بالإجهاد والاكتئاب.

بدائل للقهوة تجعلك أكثر نشاطا في الصباح

حمام الماء البارد

يساعد حمام الماء البارد على تنشيط الجسم وتسريع الدورة الدموية، كما يعطي شعور بالانتعاش والحيوية، عن طريق زيادة عملية التمثيل الغذائي وزيادة مستويات الطاقة في الجسم.

 تناول كميات كبيرة من الماء

ينصح الأطباء باستبدال المشروبات الحاوية على الكافيين، بتناول كميات كبيرة من الماء تنشط الجسم وتساعد على التخلص من السموم المسببة للخمول والكسل، كما أن الجفاف يسبب تباطؤ العديد من العمليات الحيوية في الجسم مما يعطي شعوراً بالتعب خلال النهار.

بدائل للقهوة تجعلك أكثر نشاطا في الصباح

الشاي

على الرغم من أن الشاي يحتوي على نسبة من الكافيين، إلا أنها تظل أقل بكثير من محتوى القهوة من هذه المادة، علاوة على أن الشاي يمتلك فوائد عديدة من بينها تعزيز نظام المناعة وخفض ضغط الدم وغيرها من الفوائد الأخرى.

بدائل للقهوة تجعلك أكثر نشاطا في الصباح

محادثة الأهل والأصدقاء

يساعد إجراء محادثة ودية عبر الهاتف أو وجهاً لوجه عند الصباح، على التخلص من الشعور بالإجهاد والتعب، ويعطي الفرصة لاستعادة الحيوية والنشاط.

بدائل للقهوة تجعلك أكثر نشاطا في الصباح

 مسّاج الأذنين

ينشط الضغط على الحواف الخارجية من الأذنين كامل أعضاء الجسم، وذلك لأن جميع مسارات الطاقة في الجسم تمر عبر صيوان الأذن الخارجية.