Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ماذا تفعل في حالات طوارئ الأسنان؟

15/08/2022 . 15:12

دبي (أخبار الآن)

حالات طوارئ الأسنان

لقد عانى الجميع نوعًا من العديد من حالات طوارئ الأسنان مرة واحدة على الأقل في حياتهم.المعاناة من حالة طوارئ الأسنان هي حالة مزعجة وغير مريحة. للحديث أكثر عن هذا الموضوع كان معنا في الأستديو د. حمدي البنى أخصائي جراحة وزراعة الأسنان وسألناه ماذا تفعل في حالة وجع الاسنان؟ وقال " عند الإحساس بألم الأسنان يستطيع الشخص اخذ الدواء لكن لايمكن اخذ مضادات حيوية دون الرجوع للطبيب وبحال كان هناك كسور في السن يستطيع الدكتور ترميم الأسنان .

ما الذي يمكن أن يساعده طبيب  الأسنان في حالة فقد الحشو أو التاج؟ يقول د. البنى ان هناك سبب لسقوط الحشوة وفي حال حدث ذلك يتسبب السن بجرح لذلك يجب الذهاب لطبيب الأسنان .

حالات طوارئ الأسنان الأكثر شيوعًا

كسر الأسنان

الأسنان المكسورة والأسنان المكسورة هي حالة طارئة شائعة في الأسنان. هذه غالبا ما تحدث خلال حوادث من جميع الأنواع. يمكن أن يكون حادث سيارة ، يسقط من دراجة ، صدمة مع بعض الأشياء ومجموعة كاملة من الحالات الأخرى. يمكن أن تظهر أيضًا في جميع الأعمار ، ولكنها أكثر تكرارًا بين الأطفال الصغار الذين ينشطون دائمًا. حالما يحدث هذا ، لا يكون لدى المرضى عادة فكرة عن مدى إلحاحه أو كيفية العناية به. بادئ ذي بدء ، الأسنان المتشققة ليست دائما واضحة مثل كسرها. يمكن أن يكون حرفياً أصغر قطعة لا تلاحظها حتى ، أو تعاني من أي أعراض. هو أكثر من ذلك بكثير ملحوظ عندما يحدث في المنطقة الأمامية.

كيفية التعامل معها

بالطبع ، الشيء الرئيسي الذي يجب عليك مراعاته هو زيارة طبيب الأسنان على الفور. بما أن هذين الحالتين يتم النظر فيهما ، فإن الوقت هو الجوهر. هناك العديد من الأنواع من الأسنان المكسورة والمكسورة ، بحيث يتم التعامل مع كل واحد بطريقة مختلفة من قبل طبيب الأسنان. أيضا ، تذكر أن تجد والحفاظ على الأجزاء المكسورة في السن. في هذه الأثناء ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتخفيف الألم. تبدأ مع الحصول على مسكن للآلام لديك. تأكد من شطف فمك بالماء الدافئ وإزالة كل القطع المكسورة على الجانب. يمكنك تخفيف التورم مع الثلج على الجانب الذي حدث فيه. إذا كان هناك نزيف ، فقم بالضغط عليه بقطعة شاش.

وجع أسنان

كلنا نعرف كم هو مروع عندما يؤلم الأسنان. هناك العديد من حالات الأسنان المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى ألم في الأسنان. يمكن أن يوقظك في منتصف الليل أو تضربك في المكتب. الألم يجعل وجع الأسنان في حالات الطوارئ الأسنان.

كيفية التعامل معها

بما أن لا أحد يحب الألم ، فهذه حالة طارئة يجب أن تأخذها بجدية. الحل الأفضل هو زيارة فورية لمكتب الأسنان. في معظم الحالات ، تساعدك مسكّنات الألم فقط على التعامل معه لفترة قصيرة جدًا من الوقت. لذا فإن أفضل نصيحة هي البدء بالشطف. إذا كان هناك تورم ، ضعي البارد على الخارج. وبصرف النظر عن هذا لا يوجد الكثير مما يمكنك القيام به حتى تذهب إلى طبيب الأسنان. لا تحاول مطلقًا وضع مسكن للألم على اللثة حيث يؤلم الأسنان ، والتي يمكن أن تسبب تلفًا فعليًا للأنسجة الرخوة.

ألم الفك

يمكن أن يكون سبب ألم الفك من قبل مجموعة متنوعة من العوامل. الأكثر إلحاحًا هو الفك المكسور. يمكن أن يحدث أثناء السقوط أو حادث أو قوة قوية تؤثر على عظم الفك. معظم المرضى لا يأخذون آلام الفك على محمل الجد. الفك المكسور هو أحد أهم طوارئ الأسنان التي تتطلب الانتباه الفوري. يمكن حتى أنواع أخرى تأتي من المفاصل. في كلتا الحالتين ، فإن أول شيء عليك القيام به هو مكالمة وزيارة طبيب أسنان.

 

كيفية التعامل معها

بمجرد حدوث ألم الفك ، عليك الابتعاد عن الطعام الصلب واستدعاء طبيب الأسنان. ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به. إذا كان هناك تورم فعلي وواضحة ، يمكنك معالجته بالجليد.

تاج أو رمامة الأسنان قد سقطت

يحدث هذا عادةً مع عمليات ترميم مؤقتة ، ولكن هذا لا يعني أنها ليست حالة طوارئ. بصرف النظر عما إذا كان دائمًا أو مؤقتًا ، فإن التاج الذي تم إيقافه يتطلب اهتمامًا بالأسنان في أقرب وقت ممكن. وينطبق الشيء نفسه على جسور الأسنان ، والحشوات ، وجميع الترميمات الأخرى. بمجرد أن تلاحظ حدوث ذلك ، حاول الوصول إلى طبيب الأسنان وإخباره بذلك. يدركون أنهم يجب أن يعطوك موعدًا في نفس اليوم إن أمكن. يمكن أن يكون مصحوبا بالألم وفرط الحساسية وأكثر من ذلك.

كيفية التعامل معها

لا يوجد شيء يمكنك القيام به ، باستثناء الذهاب إلى عيادة الأسنان. يجب عليك بالتأكيد تجنب المضغ على هذا الجانب ، لأنك يمكن أن تسبب ضررا للسن. إذا كنت غير قادر على الذهاب إلى طبيب الأسنان في نفس اليوم. حاول إعادة التاج باستخدام أسمنت بدون وصفة. خيارات أخرى هي الفازلين ، ومواد لاصقة للأجهزة وغيرها.

 

إصابات الأنسجة اللينة

يتكون الفم من الأنسجة الرخوة التي غالبا ما تكون مصابة. هو واحد آخر من حالات طوارئ الأسنان لديك لرعاية على الفور. هذه مجموعة كبيرة من الإصابات التي تشمل الجروح ، التشققات ، الجروح ، التمزقات ، النزيف والمزيد. يمكن أن يحدث ذلك في الفم واللسان والخدين والشفتين وكل الأنسجة اللينة الأخرى التي تأخذ دورًا في بناء التجويف الفموي. من بين العديد من الأعراض ستلاحظ الألم ، والنزيف ، وعدم الراحة ، والالتهاب

كيفية التعامل معها

ابدأ بغسل فمك بالماء. تأكد من تنظيف المنطقة التي حدثت فيها الإصابة. إذا كان هناك نزيف ، يجب عليك الضغط مع الشاش لإيقافه. في هذه الحالة ، يُنصح بغسل الفم بمحلول ملحي وماء معتدل جدًا. اضغط على الضغط لمدة 15 دقيقة. إذا كان هناك تورم فأنت تريد تجربة ضغط بارد من الخارج. الشيء الأساسي الذي يجب التفكير فيه هو الاتصال فوراً بطبيب الأسنان الخاص بك وإعلامه بما حدث. حرفيًا أي منشأة طبية في المنطقة المجاورة ستقوم بالعمل إذا كان هناك نزيف. كن حذرا جدا مع المسكنات عند تعرضه لإصابات الأنسجة الرخوة. بعض الأنواع بما في ذلك الأسبرين تعتبر مضادات تخثر ، وسوف تتداخل مع عملية وقف النزيف.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.