Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ضارّ وسامّ.. الاتحاد الأوروبي يقترح حظر منتجات التبغ المسخّن

30/06/2022 . 10:14

Featured Image

بروكسل (أ ف ب)

الاتحاد الأوروبي: التبغ المسخّن "ضار" بالصحة عند تسخينه واستنشاقه

  • قرار منع النكهات لهذه السوائل منوط اتخاذه بالدول الأعضاء
  • منتجات التسخين يروج لها على أنه حل للحد من الآثار الضارة للتدخين
  • "التسخين" يؤدي أيضا إلى إطلاق النيكوتين

اقترحت المفوضية الأوروبية حظر بيع منتجات التبغ المسخّن  ذات النكهات في دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين، وهو يباع بهدف منافسة السجائر الإلكترونية.

وأوضح الناطق باسم السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي ستيفان دي كيرشميكر أن الاقتراح لا يشمل السجائر الإلكترونية والسوائل الإلكترونية المعدّة للتدخين.

ولفت إلى أن "قرار منع النكهات لهذه السوائل منوط اتخاذه بالدول الأعضاء، وهو غير مشمول باقتراحنا اليوم" الذي يستهدف نوعاً جديداً من المنتجات يمكن أن يكون "ضاراً" بالصحة عند تسخينه واستنشاقه.

ويشمل الاقتراح الجديد منتجات التسخين التي يروج لها مطوروها على أنه حل للحد من الآثار الضارة للتدخين، وعلى غرار السجائر الإلكترونية، هذا النوع من التبغ موجود بنكهات عدة، بينها الكرز والمنثول.

غير أن المفوضية الأوروبية أشارت إلى أن "التسخين" يؤدي أيضا إلى إطلاق النيكوتين، ويتسبب بانبعاث منتجات كيميائية أخرى قد تضر بالصحة.

وتسعى المفوضية الأوروبية إلى سنّ قوانين أكثر تشددا في البلدان الأعضاء لثني المدخنين عن اعتماد هذا النوع الجديد.

ونبهت المفوضة الأوروبية للصحة ستيلا كيرياكيدس في بيان إلى أن "تسعاً من كل عشر إصابات بسرطانات الرئة يسببها التدخين، ونريد تالياً الحدّ قدر الإمكان من جاذبية التدخين بهدف حماية صحة مواطنينا وإنقاذ الأرواح".

واضافت "ينبغي لتحقيق ذلك اتخاذ تدابير أقوى ومواكبة التطورات لمواجهة التدفق المستمر للمنتجات الجديدة التي تدخل السوق"، مشددة على أهمية ذلك "وخصوصاً لحماية الشباب".

 

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.