Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كيف نحافظ على صحة الفم والأسنان واللثة ؟

27/06/2022 . 15:21

دبي (أخبار الآن)

مشاكل الأسنان الشائعة وطرق علاجها

هل تعاني من مشاكل الأسنان؟ هذا ما يعاني منه الكثير من الأشخاص حول العالم الذين لا يهتمون بنظافة أسنانهم.

في حين أن الحفاظ على صحة  الأسنان هو أمر بسيط يجب أن يتمكن أي شخص من إنجازه.

كيف نحافظ على صحة الفم والأسنان واللثة ؟ وماهي مشاكل اللثة ؟استضفنا في الأستديو د. حمدي البنى أخصائي زراعة وجراحة الأسنان وقال "ان من أهم أمراض الفم هي إلتهاب اللثة وتاتي بسبب إهمال المريض بسبب عدم تنظيف الأسنان وعدم زيارة الطبيب كل ستة أشهر ما قد يسبب تراكيم الجير الذي يسبب نزول الدم من اللثة ومن ثم التهاب ومن الممكن ان يتاكل العظم من السن ولكي نتجنب هذه المشاكل هو ان يقوم الشخص بتنظيف الأسنان في الصباح والمساء لتجنب مشاكل اللثة" .

أبزر مشاكل الأسنان

1- نزيف اللثة

يتابع دكتور حمدي البنى خلال اللقاء الحديث عن أهم مشاكل الأسنان ويقول أن نزيف اللثة يعد رسالة من اللثة بأنها تحتاج إلى الرعاية والتنظيف، وقد يؤدئ إهمالك لهذه الرسالة إلى تفاقم المشكلة وحدوث أمراض اللثة التى تعتبر السبب الرئيسى وراء فقدان الأسنان.

2-  تسوس الأسنان

أول المؤشرات التى تنذرك بوجود تسوس فى الأسنان هو الإحساس بالألم عند الأكل أو الشرب، وظهور بقع سوداء على سطح السن، ووجود رائحة كريهة فى الفم، ويكون علاجها من خلال الكشف عند طبيب الأسنان والخضوع لجلسة تنظيف وإزالة التسوس ثم عمل حشو للأسنان بالليزر.

3- الأسنان الحساسة

تتمتع الأسنان بحماية سطح المينا الخارجي الصلب، ويقع تحت المينا مادة أقل صلابة اسمها العاج، وهى التى تحيط بالعصب وتمتد إلى جذر السن.

عندما تتآكل طبقة المينا وتنكشف طبقة العاج فإن المؤثرات الخارجية مثل الأطعمة أو المشروبات الساخنة والباردة أو الحلويات والحمضيات، أو حتى مجرد ملامسة فرشاة الأسنان لسطح السن يسبب ألما.

 4- حشو الأسنان

حشو الأسنان يستخدم لعلاج تسوس الأسنان، ويتم تحديد نوع الحشو على حسب نوع التسوس ودرجته بعد كشف طبيب الأسنان، ويبدأ الحشو من الحشو العادى حتى حشو العصب اعتمادا على عمق التسوس.

علاج العصب يأخذ أكتر من جلسة ونلجأ للحشو المؤقت حتى اكتمال العلاج مع ضرورة الالتزام بمواعيد الجلسات بانتظام لتجنب المضاعفات، بعد حشو الأسنان ينصح بعمل مضمضة بمياه دافنة وملح 3 مرات فى اليوم لتخفيف الألم بعد الحشو.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.