Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الصحة العالمية: جدري القرود انتشر في صمت قبل سنوات

07/06/2022 . 10:43

Featured Image

صورة تعبيرية (رويترز)

أمريكا (ديلي ميل)

الصحة العالمية: جدري القرود انتشر قبل سنوات دون اكتشافه

  • ليس من الواضح كم من الوقت كان الفيروس ينتشر.
  • جدري القرود مرض نادر ينتقل من الحيوان للإنسان.

قالت خبيرة بمنظمة الصحة العالمية، إن جدري القرود ربما يكون قد انتشر حول العالم قبل سنوات دون أن يتم اكتشافه.

وأكدت المسؤولة التقنية عن المرض في المنظمة، الدكتورة روزاموند لويس، في تصريحات صحفية، أنه جار العمل حاليا لتحديد المدة التي كان ينتقل فيها المرض بين البشر، مضيفة أن المرض المداري يمكن أن يكون موجودًا بين البشر لعدة سنوات، بعد الانتقال من الحيوانات إلى البشر.

فيما أشار خبراء، بحسب «ديلي ميل»، إلى أنه من المحتمل أن ينتشر جدري القرود بصمت في الشبكات الاجتماعية والجنسية لبعض الوقت.

وذكر الخبراء، أنه حتى الآن ليس من الواضح كم من الوقت كان الفيروس ينتشر دون أن يتم اكتشافه في أمريكا، لكن كبار المستشارين يشيرون إلى أنه كان من المحتمل انتشاره في البلاد قبل اكتشاف الحالة الأولى في ماساتشوستس الشهر الماضي.

وقامت الولايات المتحدة الأمريكية ما برصد لا يقل عن 26 حالة إصابة بجدرى القرود في أقل من ثلاثة أسابيع، حيث أصبحت هاواي الولاية الثانية عشرة التي تكتشف الفيروس في نهاية هذا الأسبوع.

وتتعلق أغلب الإصابات بالسفر الدولي إلى الأماكن التي تشهد انتشارا، ولكن توجد حالة واحدة على الأقل في الولايات المتحدة لمريض لا علاقة له بالسفر.

وجدري القرود مرض نادر يمكن أن ينتقل من الحيوان للإنسان والعكس، وتشمل أعراضه الحمى وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة والإرهاق وطفحا جلديًا يشبه الجدري على اليدين والوجه.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.