جوز الهند المجفف يعزز المناعة

  • يحسن من قوة الشرايين القلبية وسلامة جهاز الدوران.
  • يُعد جوز الهند المجفف مصدرًا غنيًا بالحديد الضروري للحماية من الإصابة بفقر الدم.
  • ساهم جوز الهند المجفف في حماية الجسم من السرطان

يحبذ الكثير استهلاك جوز الهند المجفف وذلك لأنه لذيذ المذاق، ويحتوي على العديد من المواد المفيدة لجسم الإنسان، كالألياف الغذائية، والمغنيسيوم، والسيلينيوم، والنحاس، لذلك فهو قيمة غذائية عالية وله قدرة على العلاج والوقاية من عدة أمراض. تعرف على أهم فوائد هذه الفاكهة.

الحفاظ على صحة القلب

يحتوي جوز الهند المجفف على الألياف الغذائية القابلة للذوبان ومن الدهون الصحية، وكلاهما يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول من خلال:
تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ورفع مستويات الكوليسترول الجيد (HDL) وبالتالي يحسن ذلك من قوة الشرايين القلبية وسلامة جهاز دوران الدم.

يقوي الأنسجة الضامة

يحتوي جوز الهند المجفف على العديد من الأملاح التي يسهل على الجسم هضمها وامتصاصها.

لذلك فإن تناول جوز الهند المجفف مع الغذاء اليومي يوفر للجسم الكميات الكافية من الأملاح، ما يساهم في صحة الأنسجة الضامة الموجودة في الجلد والأربطة والعظام والأوتار، ويحمي من بعض الأمراض كهشاشة العظام.

يحسن من أداء الدماغ

يعد من أبرز فوائد جوز الهند المجفف أنه يحسن من أداء الدماغ، بسبب احتوائه على مواد تساهم في إنتاج المرسلات العصبية والطبقة الميلانينية الدهنية التي تغطي وتساهم في إرسال الناقلات الكهربائية من وإلى الدماغ بشكل فعال أكثر.

كما يمكن أن يساهم أيضًا في إبطاء تطور بعض الأمراض العصبية، كالزهايمر

يعزز المناعة ويحمي الذكور من العقم

يحتوي جوز الهند المجفف على كمية من السيلينيوم الذي ينتج بروتينات خاص ما يجعله من الأغذية المهمة في تعزيز المناعة ويمنع العديد من الأمراض. ويحمي جوز الهند المجفف من العقم لدى الرجال، حيث أن الأملاح التي يحتويها تساهم في الحفاظ على صحة الجهاز التناسلي الذكري، كما أنه يزيد من إنتاج السيلينيوم الضروري للحماية من العقم.

يحمي من الإصابة بفقر الدم والسرطان

يُعد جوز الهند المجفف مصدرًا غنيًا بالحديد الضروري للحماية من الإصابة بفقر الدم، خاصةً ذلك الناجم عن نقص الحديد. وبفضل العناصر الغذائية التي يحتويها يساهم جوز الهند المجفف في حماية الجسم من السرطان، وخاصةً سرطان القولون، وسرطان البروستاتا.

القيمة الغذائية لجوز الهند المجفف

تأتي كل فوائد جوز الهند المجفف من قيمته الغذائية العالية، حيث تحتوي كل100 على ما يلي:

العنصر الغذائي القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 650 سعر حراري
البروتين 7.5 غرام
الدهون 65 غرام
الكربوهيدرات 25 غرام
الألياف 17.5 غرام
الكالسيوم 25 غرام
الحديد 3.25 غرام
البوتاسيوم 542 ملليغرام