أفضل العادات للتخلص من دهون البطن

إن الحصول على بطن مسطح لا يشعرك بالراحة فحسب ، بل إنه أكثر صحة بالنسبة لك. يمكن أن تسبب الدهون الزائدة في البطن مشاكل صحية كبيرة طويلة الأمد مثل مرض السكري والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والسرطان والكبد الدهني والاكتئاب وأكثر من ذلك “دهون البطن ليست ضرورية لبقاء الإنسان في الواقع ، يمكن أن تسبب بالفعل مشاكل لصحتك.

يحتاج جسمك إلى كمية معينة من الدهون ليعمل بشكل صحيح عندما يكون لديك الكثير من الدهون حول بطنك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة عندما يكون لديك دهون زائدة حول منطقة الوسط ، يمكن أن تجعلك تشعر بالخمول والمرض. وذلك لأن جسمك يجب أن يعمل بجد أكبر لحرق السعرات الحرارية المخزنة في هذه المنطقة ، ”  رضا المردي، وهو اختصاصي تغذية مسجل ، وأخصائي تغذية معتمد ، ومدرب متخصص في القوة والتكييف ومالك لموقع thegymgoat.com. صحة. تحدث موقع eat This Not That إلى الخبراء الذين كشفوا عن أفضل العادات اليومية التي يجب اتباعها للمساعدة في إنقاص الوزن والحصول على بطن مشدودة.

أضف تدريب المقاومة إلى نظام التمرين الخاص بك

يقول الدكتور كيليان بتروتشي وهو طبيب معالج طبيعي ,خبير في إنقاص الوزن ، وخبير في مكافحة الشيخوخة ، ومؤلف كتاب Bone Broth Diet الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز ،  يعتبر” زحف الخصر “أحد الشكاوى الأكثر شيوعًا التي أسمعها وهي مشكلة خطيرة لكن البحث يشير إلى حل بسيط – ولا يتضمن خفض السعرات الحرارية أو القيام بمئات من تمرينات الجلوس, بدلاً من ذلك ، يتضمن تدريب المقاومة.

تابع د. بتروتشي ويقول تذكر أن تدريب المقاومة و لا أقصد فقط رفع الأثقال ، بل أعني أيضًا استخدام وزن الجسم خلال التمرين وإذا كان الشخص يمارس تمارين المقاومة لمحاربة دهون البطن ، يجب دمج مع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. السكر والحبوب هما الأكبر الجناة في النظام الغذائي عندما يتعلق الأمر بالدهون الحشوية ، لأنها تسبب متلازمة التمثيل الغذائي – والمتلازمة الأيضية تؤدي إلى كبر البطن. ”

 

البطن

أحد اللاعبين في صالة الألعاب الرياضية يقوم بممارسة تمارين المقاومة. مصدر الصورة : غيتي

تجنب الكحول

يقول جيسي نيكاسيو ، لاعب سابق في اتحاد كرة القدم الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة Juke Gyms ، “الكحول هي الأسوأ عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. عندما تشرب ، فإنك تستهلك الكثير من السعرات الحرارية الزائدة ، لكن المشكلة أعمق من ذلك. عندما يكون لديك كحول في مجرى الدم ، يركز الكبد على استقلاب الكحول بدلاً من التمثيل الغذائي للدهون في الجسم. ويمكن أن يؤدي إلى زيادة المعدة. ”

أفضل العادات اليومية لإذابة دهون البطن كما يقول الأطباء

تجنب شرب الكحول أهم الخطوات للتخلص من دهون البطن

حدد الأطعمة الكاملة

وفقًا لنيكاسيو ، “إن تناول الأطعمة الطبيعية بدلاً من الأطعمة المصنعة سيساعدك على تجنب الملح الزائد وتعزيز استهلاكك للألياف. تستغرق الأطعمة الكاملة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وقتًا أطول للهضم وتجعلك تشعر بالشبع ، مما يسمح لك بتناول طعام صحي وإنشاء سعرات حرارية. العجز. اختر تفاحة على العصير ، والحبوب الكاملة على الخبز الأبيض ، والسمك البري على لحوم الغداء. ”

أفضل العادات اليومية لإذابة دهون البطن كما يقول الأطباء

غذاء كامل هو الغذاء الطازج من خضروات وفاكهة ، ويشمل الحبوب الكاملة

تتبع استهلاكك الغذائي والنشاط البدني

يقول نيكاسيو: “يمكن أن تساعدك العديد من الأشياء على إنقاص الوزن ودهون البطن ، ولكن المفتاح هو أن تستهلك سعرات حرارية أقل مما يحتاجه جسمك للحفاظ على وزنك. يمكنك تتبع استهلاك السعرات الحرارية عن طريق الحفاظ على دفتر يومية للوجبات اواستخدام تطبيق ليحسب السعرات الحراريةوتعمل هذه الإستراتيجية بشكل جيد لفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك برنامج تتبع الطعام بتتبع كمية البروتين والكربوهيدرات والألياف والفيتامينات. كما يتيح لك العديد منها تتبع نشاطك البدني وممارسة الرياضة. ”

تناول طعامًا سريع التحضير

يقول كينت بروبست ، المدرب الشخصي وأخصائي العلاج الحركي وكمال الأجسام في Long Healthy Life ، “ابحث عن الوصفات التي تتطلب عددًا أقل من المكونات ، باستخدام أطعمة كاملة غير مصنعة. من المرجح أن تلتزم بروتينًا غذائيًا صحيًا.

أيضا من أفضلالخطوات لتقليص دهون البطن بسرعة تجنب تناول السكريات والتي تؤدي إلى تراكم الدهون بمنطقة البطن، ولهذا عليك بالتقليل من تناول الحلويات والعصائر والمشروبات الغازية.