Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تعرف على كيفية تنظيف الأسنان بشكل صحيح

21/02/2022 . 15:08

دبي (أخبار الآن)

أهمية تنظيف الأسنان

يعتبر تنظيف الأسنان بانتظام جزءًا مهمًا من روتين الأسنان، يساعد في منع حالات مثل تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة، كما أن تنظيف أسنانك بالخيط قبل التنظيف أمر مهم لأنه ينظف الشقوق الصغيرة بين أسنانك.

تنظيف الأسنان بفرشاة أسنان ناعمة الشعيرات يحفز اللثة ويساعد في الحفاظ عليها بصحة جيدة ويمنع  نزيف اللثة.

حول هذا  الموضوع كان معنت في الاستديو د. حمدي البنى أخصائي زراعة و جراحة الأسنان وسالناه  ما هي افضل طريقة لتنظيف اسنانك؟

قال د. البنى أنه يجب تنظيف الأسنان مرتين يوميا  وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الأسنان وإزالة بقايا الأطعمة المتبقية في الأسنان بعد تناول الوجبات الغذائية، وتستخدم فرشاة الأسنان، ومعجون الأسنان، وخيط الأسنان لتنظيف الأسنان ويجب معرفة طريقة استعمالها بشكل صحيح حتى لا تؤذي اللثة وتزيل الطبقة الخارجية للأسنان وتسبب الإصابة بحساسية الأسنان.

يضيف د. البنى أنه بالإضافة إلى الفرشاة ومعجون الأسنان، يجب استخدام خيط الأسنان، لأنّه يستطيع الوصول إلى أماكن لا تستطيع الفرشاة الوصول إليها مثل المناطق بين الأسنان، ويساعد استخدام خيط الأسنان بشكل منتظم إلى الحصول على ابتسامة جميلة، ويحمي من الإصابة بأمراض الأسنان.

ولفت إلى أنه يجب أن نقوم بتنظيف الأسنان بالخيط قبل تنظيفها بالفرشاة والمعجون، لأن خهذه الطريقة فعالة أكثر في تنظيف الأسنان. يساعد تنظيف الأسنان إلى حماية اللثة .

تعرف على كيفية تنظيف الأسنان بشكل صحيح
حمدي البنى أخصائي زراعة و جراحة الأسنان

من أهمية تنظيف الأسنان :

  • الحفاظ على الأسنان قوية وسليمة
  • تساعد على مضغ الطعام بشكل جيد
  • وتحمي بذلك من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.
  • وتساعد في منع حدوث تسوس الأسنان، الإصابة بالتهابات اللثة. إن الأسنان الملتهبة والمصابة بالتسوس تعمل على تجميع البكتيريا في الفم، وتسبب وجود رائحة الفم الكريهة التي تسبب الإزعاج للكثير من الناس. يؤدي وجود الالتهاب والتسوس في الأسنان إلى التسبب بحدوث التهابات في أعضاء أخرى مثل الدماغ، وتسبب الإصابة بمرض الزهايمر.
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.