Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ما هي الأنواع الشائعة من مشاكل اللثة؟ تعرف عليها

17/01/2022 . 14:36

دبي (أخبار الآن)

اللثة السليمة وأهميتها لصحة الجسم

  • أبرز أسباب إلتهاب اللثة هو عدم تنظيف الأسنان بشكل جيد
  • تلبيسات الأسنان غير الجيدة والرديئة تؤدي إلى إلتهاب اللثة
  • اللثة المعافاة تتميز بلون وردي وملمس صلب

تُشكل اللثة السليمة أهمية كبيرة لصحة الجسم بشكل عام، والفم والأسنان بشكل خاص، ويعتبر الإهمال وعدم النظافة اليومية والعدوى الناجمة عن تراكم البكتيريا أبرز الأسباب الرئيسية التي تتسبب بالعديد من المضاعفات الصحية والأمراض، وتعتبر المشكلة الأكثر شيوعاً هي التهابات اللثة التي تؤذي عظام الفك وتؤدي في بعض الحالات إلى فقدان الأسنان .

ما هي الأنواع الشائعة من مشاكل اللثة؟ تحدث لنا حول هذا الموضوع ضيفنا في نشرة أخبار اليوم في الأستديو د. حمدي البنى أخصائي زراعة و جراحة الأسنان وقال" ان إهمال اللثة يؤدي إلى الإلتهاب مايسبب نزيف الدم منها وفي بعض الأقوات هناك مرضى يعتبرون ذلك شي طبيعي ويهملوها لتصل إلى العظم ما يؤدي إلى خسارة السن بشكل كامل" .

وحول أعراض إلتهاب اللثة قال الدكتور البنا " أن أول عارض هو نزيف الدم من اللثة خلال الأكل او عند أكل اي شيء قاسي او خلال تنظيف الأسنان يعني إن إلتهاب اللثة قد بدأ. وأضاف د. البنا أن رائحة الفم تدل على إلتهابات اللثة او أسنان حساسة .

اللثة
د. حمدي البنى أخصائي زراعة و جراحة الأسنان

هل يمكن أن تنتشر أمراض اللثة؟ قال الدكتور البنا أن مرض اللثة ممكن أن يكون مُعدي من جهة إلى اخرى ومن شريك للأخر مثلاً من رجل إلى زوجته بسبب إنتشار البكتريا لذلك من المهم معالجة اللثة ومشاكلها منذ البداية لكي لا نصل إلى مشاكل أكبر ونؤذي أماكن اخرى بالفم .

حول الأسباب الرئيسية لأمراض اللثة قال د. البنا "يوجد أكثر من سبب لهذه الأمراض لكن أكثر سبب هو الإهمال وعدم تنظيف الأسنان خصوصاً مرتين خلال اليوم ويستخدم الخيط تكون هناك إحتمالية أمراض اللثة بشكل أكبر بالإضافة إلى تلبيسات الأسنان غير الجيدة والرديئة ما يسمى " الفينير" التي درجت مؤخراً وإذا كان غير متقن يؤدي إلى إلتهاب اللثة ما يؤدي إلى نزيف الدم عند تنظيف الأسنان.

اللثة
التهابات اللثة

ويشير د. البنا "أن المرأة الحامل قد تلتهب اللثة عندها بسبب الهرمونات وسن البلوغ عند الفتيات هناك فرصة لأمراض اللثة وايضا هناك أدوية من الممكن أن تؤدي إلى أمراض اللثة ونقص المناعة ونقص ببعض الفيتامينات يؤدي إل  أمراض اللثة" .

سالنا الدكتور البنا كيف تعالج امراض اللثة؟ وقال " أن المعالجة تتم عند دكتور الأسنان بالتأكيد من خلال تنظيف الأسنان لإزالة ما يسمى " الجيير" الذي يسبب إلتهاب اللثة ما يؤدي إلى إزالة هذا الإلتهاب وجعل اللثة صحية أكثر ورائحة الفم تكون غير موجودة وبالطبع تنظيف الأسنان مرتين يومياً وإستخدام خيط تنظيف الأسنان.

ويشير د. البنا إلى أن اللثة المعافاة تتميز بلون وردي وملمس صلب، لذلك إذا كانت اللثة حمراء وملتهبة فيمكن أن يمثل ذلك علامة مبكرة على مرض اللثة. وهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب التهاب اللثة، لذلك من المهم أن تفهم ما الذي يسبب التهاب لثتك.

 

 

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.