Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

وصول 12.4 مليون جرعة من لقاحات شلل الأطفال إلى اليمن

30/12/2021 . 10:46

Featured Image

اللقاحات ستوفر الحماية لأكثر من 10 ملايين طفل تحت سن العاشرة

اليمن (اليونيسف)

اليمن.. يشهد تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا

  • اللقاحات ستوفر الحماية لأكثر من 10 ملايين
  • اللقاحات مقدمة من المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال

أكثر من 12.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لشلل الأطفال وصلت أمس، إلى اليمن-  وذلك حسب ما أكدته منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»

وغردت الصفحة الرسمية لـ اليونيسف في اليمن، على موقع التغريدات، أن "اللقاحات ستوفر الحماية لأكثر من 10 ملايين طفل تحت سن العاشرة في البلاد"، مشيرة إلى أنهم سيستفيدون من هذه اللقاحات المقدمة من المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال.

 

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في أواخر عام 2020 في بيان مشترك صدر عن مكتب منظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط، و«اليونيسف»، عن ظهور موجات تفش لشلل الأطفال في البلاد مجدداً، بعد 14 عاماً من الإعلان عن خلوها من الفيروس.

ويشهد البلد الذي تسيطر على مساحات شاسعة منه ميليشيات الحوثي التابعة لإيران، منذ مطلع أغسطس وحتى الآن، تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية للبلاد، فيما تمتنع الميليشيات الحوثية عن الإفصاح عن الإصابات بالفيروس بمناطق الشمال الخاضعة لسيطرتهم.

وكانت قد أطلقت السلطات الصحية بدعم من منظمة الصحة العالمية واليونيسف في اليمن، حملة تطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال وفيتامين (أ) من 18 حتى 23 ديسمبر. استهدفت أكثر من 2 مليون تحت الـ5 بلقاح الحصبة ومليون بلقاح شلل الأطفال.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.