عملية الختان أصبحت في دقيقة

  • اختراع يقلص عملية ختان من نص ساعة إلى دقيقة
  • عملية الختان دون غرز

فاز جهاز الختان المسمى Circumstar-1 الذي ابتكره الجراح داتوك الدكتور سيو كوانغ تشونغ بميدالية ذهبية وجائزة خاصة في مسابقة الاختراعات الدولية السنوية السادسة في كندا في تورنتو .، ويريد الجراح الاستشاري وضع جهر الماليزية على الخريطة الطبية الدولية بجهاز الختان الحائز على جائزة.

حصل الطبيب البالغ من العمر 78 عامًا ، والذي تخرج من جامعة فوكوشيما الطبية عام 1971 ، على عدد من الجوائز على مر السنين لاختراعاته الطبية وغير الطبية على المستويين المحلي والدولي، قال الدكتور سيو: “على الرغم من عدم امتلاك خلفية هندسية، إلا أنني منجذب دائمًا لابتكار شيء يمكن أن يحسن حياتنا اليومية”.

قال إن الطريقة التقليدية للختان تستغرق عادة حوالي 30 دقيقة ، لكن معدات جراحة الختان الحائزة على الجائزة قلص الوقت إلى دقيقة واحدة فقط، وقال الجراح الاستشاري السابق، الذي عمل في مستشفى سلطانة أمينة بالشارقة لمدة ست سنوات ونصف، إنه أجرى العديد من عمليات الختان خلال فترة عمله، وأن النزيف هو الشغل الشاغل خاصة بين الساعة الواحدة صباحاً والثانية صباحاً ، وعلينا (الأطباء) القدوم إلى المستشفى لرعاية المرضى”.

قال الدكتور سيو إن الرجال الذين خضعوا للختان باستخدام مجموعة الجراحة الخاصة به ليسوا مطالبين بارتداء ردائه ويمكنهم على الفور العودة إلى العمل أو ممارسة الرياضة أو حتى السباحة، مؤكدا أن Circumstar-1 هو جيل جديد من أدوات جراحة الختان” ، مضيفًا أنه لا توجد حاجة للغرز.

ويأمل الدكتور سيو في أن يتمكن من العمل عن كثب مع شركة تصنيع المعدات الطبية لإنتاج كميات كبيرة من المعدات في الولاية للسوق العالمية.